Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحوار الوطني يعقد لقاء السيدات السعوديات والجنوب إفريقيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني

أقام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني لقاء السيدات السعوديات والجنوب إفريقيات ضمن مشروع سفير للحوار الحضاري. ويهدف اللقاء إلى تعزيز التواصل مع الشعوب والثقافات المختلفة من خلال إقامة حوارات مفتوحة مع المقيمات في المملكة من السيدات الجنوب إفريقيات ونظيراتهن السعوديات للتباحث حول الأمور التي تثير تساؤلاتهن من خلال ثلاثة محاور وهي دور المرأة في الأسرة والمجتمع، وتأثير الثقافة والعولمة على الحياة اليوم، فيما ترك المحور الثالث لتصويت الحاضرات. كما تم التطرق إلى قضايا أخرى مثل الطلاق، وحقوق المرأة القانونية، والسعودة وأثرها على المقيمين والسعوديين، والحياة الأسرية لدى المرأة السعودية والجنوب إفريقية وغيرها.

وقد استمر اللقاء لمدة (3) ساعات دار فيها الحوار ضمن مجموعات صغيرة كانت تتغير بتغير المحاور لمنح الفرصة لجميع المشاركات للمشاركة والإدلاء بآرائهن والتعرف على بعضهن عن كثب في جو يسوده الود والتفاهم وتقبل الآخر أتاح هذا اللقاء للمشاركات فرصة التعارف والتقارب والوقوف على همومهن وتطلعاتهن وطرح ما لديهن من تساؤلات.

وقد عبرت إحدى السيدات الجنوب إفريقيات عن دهشتها لما لمسته من تشابه بين المرأة السعودية والجنوب إفريقية بقولها: «لم أتوقع أن أتعرف على امرأة سعودية تمر بنفس المراحل الحياتية والظروف المعيشية التي أمر بها كمرآة جنوب إفريقية لم أتوقع مدى التشابه الذي بيننا».

وفي نهاية اللقاء وزعت شهادات الشكر للمشاركات، اللاتي عبرن عن مدى إعجابهن باللقاء وبالجهود المبذولة في سبيل تعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة.الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعد اللقاء العشرين والذي ينظمه المركز ضمن مشروع سفير للحوار الحضاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة