Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مؤسسة الوليد الخيرية تتبرع بـ10 آلاف قطعة من الأدوات المنزلية لمتضرري سيول جدة
سموه: أهل جدة غالين علينا ودعمهم واجب على «مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تبرع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والتي تشغل حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل منصب نائبة رئيس مجلس الأمناء فيها، بأكثر من 10 آلاف قطعة من الأدوات المنزلية الضرورية واللازمة عن طريق المؤسسة، وذلك بهدف رفع المعاناة عن 3500 أسرة من المتضررين من سيول جدة في هذا العام. هذا وحضرت الأستاذة منى أبو سليمان الأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بداية عملية التوزيع.وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد (أهل جدة غاليين علينا ودعمهم واجب على مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية).كما علقت الأستاذة منى أبو سليمان: (نحن سعداء بدعم الجهود المبذولة لإعادة بناء ما تضرر ومساندة أهل جدة في أمس حاجتهم).وقامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بالتمعن في حجم الأضرار واحتياجات المتضررين، وبناء على ذلك تم تحديد نوع وكمية الإعانات اللازمة هذا وتم التوزيع وفق آلية منظمة تضمن وصول الإعانات للمستفيد خلال شهر من هذا الإعلان وقد تم البدء فعلياً بالتبرع منذ يومين.

هذا وتتضمن الـ10 آلاف قطعة الأدوات المنزلية الضرورية ومفروشات ذات جودة عالية تم شراؤها من مجموعة الجفالي وهي 4200 وحدة تكييف، و1384 آلة غسيل و2078 فرن و2444 ثلاجة، و628 سجاد - زل، بالتكامل مع جهات خيرية تقدم المواد الغذائية اللازمة للمتضررين وتعيد تأهيل منازلهم وذلك من خلال خطط استراتيجية تنفذ على مراحل بالتنسيق مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي WAMY، والمستودع الخيري وعدد من الجمعيات الخيرية في جدة من ضمنها جمعية البر والجمعية الفيصلية الخيرية النسوية وجمعية مراكز الأحياء والجمعية النسائية الخيرية. وتقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمباشرة هذا العمل ميدانياً في جدة من خلال فريق عمل من المؤسسة له خبرة في مجال الإغاثة وفق خطة مدروسة بالتنسيق مع بعض الجهات الخيرية. كما قام أكثر من 300 متطوع من الشباب بالمساهمة في عملية التوزيع.

هذا وتهتم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بدعم وتحفيز المنظمات والدراسات والمراكز الأكاديمية التي تهتم بشؤون المرأة السعودية والتخفيف من معاناة الفقر، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للسكان.

بالإضافة إلى عدد من القضايا في مجال البنية التحتية الاجتماعية محلياً وتعمل المؤسسة على دعم المشاريع التي تقدم عوناً مباشراً للمواطنين في المملكة العربية السعودية في مجالي الرعاية الصحية والإسكانية حيث تم تسليم مئات المنازل للمحتاجين للإسكان في إطار خطة تنموية تنفذ على مدى عشر سنوات ومن الأعمال الخيرية الأخرى توصيل مولدات كهرباء للقرى المحتاجة وطباعة وترجمة المصاحف لـ13 لغة.

وفي إطار تنظيم العمل الخيري واستدامته فقد اتجهت رغبة سموه إلى أن يكون تنفيذ نشاطه الخيري عبر منظومة مؤسساتية فصدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على إنشاء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، التي منحت المؤسسة الترخيص رقم 77 لعام 1429هـ هذا وقد بلغت تبرعات سموه الخيرية خلال 30 عاماً مضت أكثر من 9 مليارات ريال أنفقت عبر مؤسسات سموه الخيرية والإنسانية لجعل العالم مكاناً أفضل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة