Sunday  20/02/2011/2011 Issue 14024

الأحد 17 ربيع الأول 1432  العدد  14024

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خلال مؤتمر صحفي.. القنباز يعلن:
قبول30 ورقة عمل في المؤتمر السعودي الأول للطب الرياضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - خالد الحارثي

كشف رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور صالح القنباز عن قبول 30 ورقة عمل علمية ستلقى في المؤتمر السعودي الأول للطب الرياضي، الذي سيبدأ يوم غد بعنوان (الطب الرياضي لمجتمع صحي) ويستمر حتى 20 ربيع الأول 1432هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأوضح الدكتور القنباز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الاتحاد أن المؤتمر سيناقش من خلال أوراق العمل أهمية الرياضة لبناء المجتمع من الناحية الصحية، مشيراً إلى أن تنوع محاور المؤتمر لتجيب على جميع التساؤلات وترشد إلى أفضل سبل البناء الرياضي المتنوع حسب فئات المجتمع العمرية وقدراتها البدنية والنوعية، بالإضافة إلى أن العلاج من خلال الرياضة سيكون حاضراً بشكل كبير. وبين أن المؤتمر يهدف إلى معرفة آخر المستجدات والبحوث العملية في مجال الطب الرياضي، ومشاركة المعلومات الحديثة بين الخبراء المميزين في تخصصات الطب الرياضي، والتعرف على المجالات و التخصصات المختلفة التي تخدم الطب الرياضي، والتعريف بتاريخ الطب الرياضي في المملكة.

وأكد أن الاتحاد قدم خلال السنوات (60) الماضية نشاطاً ولقاءً علمياً ما بين ندوات وورش عمل، وركزنا خلال تلك النشاطات على الجانب التوعوي التثقيفي للمجتمع.

من جانب آخر أوضح رئيس لجنة العلاقات العامة والعضوية بالاتحاد السعودي الدكتور صالح الدماس أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت (21) ساعةً للتعليم الطبي المستمر، مشيراً إلى أن المؤتمر سيحاضر فيه نخبة من المتخصصين في مجال الطب الرياضي، حيث سيعرضون آخر المستجدات العملية وآخر البحوث العلمية في مجال الطب الرياضي.

وأفاد أن اللجنة راعت في أوراق العمل المقدمة ذات الصلة الوثيقة بتخصص الطب الرياضي، وأن تكون الأوراق المقدمة تحوي جميع فروع الطب الرياضي وآخر ما استجد من أبحاث علمية في مجال الطب الرياضي. وأعلن الدكتور الدماس أن عدد المسجلين حتى لحظة عقد المؤتمر الصحفي بلغ (255) مشاركاً، متوقعاً وصول العدد إلى (350)، مؤكداً أنه ما زال الباب مفتوحاً للتسجيل بالمؤتمر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة