Monday  21/02/2011/2011 Issue 14025

الأثنين 18 ربيع الأول 1432  العدد  14025

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قسم التربية الخاصة بجامعة الأميرة نورة يقيم اللقاء الإرشادي الثاني لطالبات التربية الخاصة

رجوع

 

كتبت - مريم السلطان

أقام قسم التربية الخاصة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لقاءه الإرشادي الثاني لطالبات القسم، وقد استضاف مشرفات من الإدارة العامة للتربية الخاصة وهن أ.فردوس أبو القاسم، أ.منى الحصان، أ.بهيجة الغانم، أ. نوال العنزي، أ. وفا إدريس، ومن الإدارة العامة لرعاية الموهوبات التابعة لوزارة التربية والتعليم أ. فاطمة الفضلي.

وقد كان هدف اللقاء تعريف الطالبات بمسارات القسم المتاحة (صعوبات التعلم، التدخل المبكر، تعدد عوق، التوحد والاضطرابات السلوكية ،الموهبة والتفوق) وبالبرامج المقامة في المملكة والخطط والحاجة المستقبلية في ميدان التربية الخاصة لكل مسار، ويعد هذا اللقاء امتداداً للقاء الإرشادي الأول الذي عقد في الفصل الدراسي الأول والذي كان هدفه تعريف الطالبة بلوائح وأنظمة الجامعة. والجدير بالذكر أن سلسلة اللقاءات هذه تأتي ضمن برنامج الإرشاد الأكاديمي بالقسم.

ابتدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيسة قسم التربية الخاصة د:شريفة بنت عبدالله الزبيري هنأت فيها الطالبات بالفصل الدراسي الجديد وحثتهن على الجد والاجتهاد وذكرتهن بالأمانة التي تقع على عاتقهن، وتولت أ.هدى مطلق العنزي و أ.ريم عبدالعزيز الشويش المحاضرتين بقسم التربية الخاصة توضيح أهداف اللقاء وطرح آلية تحديد المسار المرغوب. ثم بدأت مشرفات وزارة التربية والتعليم بطرح نبذة مختصرة عن مسارات التربية الخاصة والحاجة المستقبلية لكل مسار، و في نهاية اللقاء تمت الإجابة على تساؤلات واستفسارات الطالبات وتوزيع الدروع والشهادات التقديرية.

وحول اللقاء أكدت أ. د.مها العجمي عميدة كلية التربية على أهمية هذه اللقاءات الإرشادية بطالبات الكلية ودورها في تفعيل الإرشاد الأكاديمي في الجامعة.

وأثنت د. الجوهرة الرويس وكيلة كلية التربية على أن هذا جهد القسم في تنظيم هذا اللقاء.

وبدورها أشادت أ.منى الحصان المشرفة المركزية في الإدارة العامة للتربية الخاصة بالتعاون المستمر مع القسم وشجعت استمرار مثل هذه اللقاءات، أما أ. فردوس أبو القاسم مديرة إدارة صعوبات التعلم للبنات عبرت عن سعادتها بمشاركتها في هذا اللقاء وشددت على دور الإعلام في تغيير الاتجاهات، كما علّقت أ.بهيجة الغانم المشرفة المركزية في الإدارة العامة للتربية الخاصة بالقول: أكثر ما لفت نظري عمق أسئلة الطالبات الذي يعكس مدى وعيهن لأهمية مجال التربية الخاصة. ووصفت اللقاء د. عائشة علي حجازي مديرة وحدة التدريب التطوير في كلية التربية باللقاء المتكامل المنظم الذي يتمتع بروح الفريق، كما أثنت د. نجلاء يوسف العمري الأستاذ المساعد بقسم علم النفس على القسم واهتمامه بالتأهيل النفسي لطالبة التربية الخاصة ومساعدتها في اختيار المسار المناسب لها.وتتفق كُلٌّ من مسلمة الرشيدي، مروة الدريبي، منى باوهاب طالبات في قسم التربية الخاصة في أن اللقاء أجاب عن التساؤلات التي تدور في أذهانهن وسعيدات باتضاح الرؤية لهن كما يتقدمن بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إقامة هذا اللقاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة