Monday  21/02/2011/2011 Issue 14025

الأثنين 18 ربيع الأول 1432  العدد  14025

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دورة في الإعلام الخيري بمركز الملك عبد الله للمعاقين بجدة

رجوع

 

جدة - صلاح الشريف:

قال الدكتور عبد العزيز علي المقوشي أستاذ الإعلام ومساعد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية إن الجامعات بالمملكة لا تسير في نفس الخط الذي تسير فيه الجامعات العالمية فيما يتصل بالتعاطي مع التطورات الحديثة في مجالات تخصصاتها، ولكنها تسير بجهود ليست بالجهود التي يفترض أن تتم في جامعات في المملكة العربية السعودية التي تقود العالم الإسلامي وتحظى بتقدير العالم أجمع ولها مكانة اقتصادية وسياسية واجتماعية، وهذا في جميع التخصصات.

جاء ذلك في تصريح له بعد إقامته ورشة تدريبية متخصصة عن (الإعلام الخيري) بمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز بجدة لرعاية المعاقين.

وأضاف قائلا في اعتقادي أن العمل الخيري والعمل الإعلامي قطبان لعنصر أساسي من عناصر التنمية الاجتماعية الوطنية، وكلما تعاون هذان العنصران واتحدا مع بعضهما تحققت هذه الجهود وساهمت بذلك في تحقيق خطوات التنمية التي يقودها خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.

وقال: وهنا يجب على العمل الإعلامي من منطلق وطني أن يساند العمل الخيري ويساهم في خدمته، كما أنه على العمل الخيري العناية بالقضية الإعلامية وبالعمل الإعلامي والتفاعل مع الإعلاميين وطرح القضايا الاجتماعية الخيرية للإعلام ومساعدة الإعلام على طرحها والتفاعل والتعاطي معها.

وقال: ومن المشاكل التي تواجهها المنشآت الخيرية في قضية التعاطي مع المنتج الإعلامي والمنشأة الإعلامية عدم فهم واستيعاب دورها لعدم توفر قدرات بشرية لدى الجهات الخيرية لتقديم العمل الإعلامي وبناء الإستراتيجيات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة