Tuesday  22/02/2011/2011 Issue 14026

الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432  العدد  14026

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعتصمون بدوار اللؤلؤة يمضون ليلتهم الثانية..وارتفاع حصيلة التظاهرات إلى سبعة قتلى
الأمير سعود الفيصل وكلينتون يؤيدان دعم الحوار في البحرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن- المنامة- وكالات:

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اتفقا على دعم حوار مقترح بين الحكومة البحرينية ومعارضيها.وناقشت كلينتون الاضطرابات في البحرين خلال اتصال هاتفي مع الأمير سعود الفيصل.وقال بي.جيه كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: «اتفقا على دعم حوار البحرين مع كل مواطنيها».

وأكدت وزيرة الخارجية ضرورة ضبط النفس من قبل قوات الأمن في البحرين.

وأشارت أيضاً إلى أن الولايات المتحدة رحبت بخطوات ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لبدء حوار جاد مع كل أطياف المجتمع البحريني.

وأمر ولي عهد البحرين بسحب قوات الجيش والعربات المدرعة من ميدان بوسط المنامة حيث تجمع المحتجون وعرض ترأس حوار وطني.

من جهة أخرى أمضى آلاف المعتصمين في وسط المنامة الأحد ليلتهم الثانية في دوار اللؤلؤة الذي تحول إلى ساحة تختلط فيها الآراء السياسية برغبة عارمة في تغيير ما زال غير واضح المعالم.

إلى ذلك توفي متظاهر بحريني الاثنين في المستشفى حيث كان في حالة موت سريري منذ إصابته الجمعة، ما يرفع حصيلة ضحايا التظاهرات في البحرين منذ 14 شباط - فبراير إلى سبعة قتلى، حسبما أفاد نائب معارض.

من جانب آخر أكد حسن مشيمع المعارض الشيعي المقيم في المنفى الذي يحاكم غيابياً في البحرين بتهمة تتعلق بالإرهاب، نيته العودة إلى المنامة اليوم الثلاثاء.

وقال مشيمع: «لقد قررت العودة إلى بلدي، وسأكون في مطار المنامة الثلاثاء بحدود الساعة السابعة مساء (16.00 تغ)». وأضاف المعارض الشيعي المتواجد في لندن منذ حزيران - يونيو: «في ظل الظروف الحالية لا يمكنني البقاء خارج بلدي».

على صعيد آخر أعلن مصرف البحرين المركزي أن جميع المصارف في المملكة تعمل بشكل طبيعي وتقدم خدماتها للزبائن بمعاملات مستقرة، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء البحرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة