Tuesday  22/02/2011/2011 Issue 14026

الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432  العدد  14026

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعتزم إصدار (بيانات شهرية) بصوت المستهلكين
«المستهلك» تطلق نظاما تقنيا يكشف التزوير والتلاعب في المنتجات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد الخالدي

كشفت جمعية حماية المستهلك عن تبنيها نظام تقني يعمل على التعريف بالمنتجات ويهدف للحماية من التزوير والسرقة والتلاعب بالأسعار وتبادل المعلومات عن المنتجات وخدمات ما بعد البيع ونظام تتبع السلع والتوقيع الالكتروني وإدارة الأسعار وقال الرئيس المكلف للجمعية الدكتور ناصر آل تويم خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية أمس إن النظام يتضمن نظام القارئ الالكتروني لتفعيل كافة الخدمات الالكترونية وأنه في مراحله الأولى من الدراسة وسيعمل حال تطبيقه على تحقيق الكثير من الفوائد.

وأضاف آل تويم بأن الجمعية تعتزم إطلاق (بيانات شهرية) بصوت المستهلكين مطلع كل شهر عربي عبر موقع الجمعية الإلكتروني تتلمس فيه احتياجات المستهلك وهمومه وتطلعاته. واعلنت جمعية حماية المستهلك امس أبرز ما سيتضمنه جدول الأعمال للجمعية العمومية العادية الثانية التي ستعقدها يوم 16ربيع الثاني المقبل وقال آل تويم اللقاء هدف لتسليط الضوء على الجمعية العمومية العادية وجدول أعمالها.

وقال إن من أهم الموضوعات التي ستتناولها الجمعية هي لجنة الانتخابات للجمعية وأعضائها وطريقة التصويت فيها لتكون مسئولة عن تنظيم الانتخابات القادمة وتشكيل المجلس التنفيذي ومن يحق لهم التصويت، مبينا أنه تم التأكيد على أهمية التنوع الجغرافي للأعضاء وترشيح الأعضاء الذي يحق لهم التصويت.

وأضاف إن عدد الأعضاء الذين استكملوا شروط العضوية بالجمعية حالياً 71 عضواً وهناك 52 عضواً يحتاجون لاستكمال الإجراءات لافتا النظر إلى تقدم نحو 800 شخص لعضوية الجمعية التي تشترط عدم وجود سجل تجاري بهدف تحقيق التمثيل النوعي في عضوية الجمعية.

وكشف آل تويم عن إنشاء مركز للمعلومات والدراسات بالجمعية يقوم حاليا بتنفيذ باكورة إنتاجه لدراسة سوق السيارات في المملكة تتناول السعر والحوادث واستخدام السيارة وقطع الغيار وجودتها تتضمن كذلك دراسة مقارنة لقوة ومتانة السيارات.

وأفاد إن الجمعية تجري حاليا كذلك دراسة أخرى للمياه ونوعيتها لتزويد الهيئة العامة للغذاء والدواء بنتائجها.

واستعرض الرئيس المكلف للجمعية خارطة الطريق التي رسمتها الجمعية وسلط الضوء على بعض المبادرات والأنشطة التي سترى النور في المستقبل القريب.

ودعا آل تويم كافة المواطنين للانضمام إلى الجمعية لتكون معبرة عن تطلعاتهم وتوجهاتهم والمشاركة في فرق العمل بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة