Tuesday  22/02/2011/2011 Issue 14026

الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432  العدد  14026

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس الجلسة أمس:
مجلس الوزراء: المشروعات التنموية والصناعية المنفذة في مناطق وقرى المملكة تلبي الاحتياجات المستقبلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بدء الجلسة، أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والذي أكد خلاله - أيده الله - على وقوف المملكة العربية السعودية مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً في كل ما فيه صالحها وأمنها وأمانها وازدهارها. وكذا مضمون الرسالة التي بعثها نائب خادم الحرمين الشريفين لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد بدولة قطر الشقيقة.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس اطلع بعد ذلك على جملة من التقارير عن تطورات الأحداث إقليمياً وعربياً ودولياً، وشدد على ما عبر عنه المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاستثنائية الثلاثين في المنامة من تأكيد لوقوف دول مجلس التعاون الخليجي صفاً واحداً في مواجهة أي خطر تتعرض له أي من دوله والدعم الكامل لمملكة البحرين واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلاً لا يتجزأ التزاماً بالعهود والاتفاقيات الأمنية والدفاعية المشتركة. مؤكداً وقوف المملكة بكل إمكاناتها خلف دولة وشعب البحرين الشقيق.

وبين معاليه أن مجلس الوزراء لدى متابعته مختلف الأحداث في عدد من الدول العربية والإسلامية الشقيقة أكد أهمية تغليب الحكمة في معالجة تلك الأحداث وبما يضمن الحفاظ على سلامة واستقرار هذه الدول ورخاء شعوبها. وأعرب المجلس عن أسف المملكة لاستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض «الفيتو» ضد مشروع القرار العربي الفلسطيني الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية خلال عرضه على مجلس الأمن الدولي، محذراً من أن هذه الخطوة تشجع السلطات الإسرائيلية على الاستمرار في سياسة الاستيطان والتهرب من قرارات الشرعية الدولية.

وفي الشأن الداخلي، أشار وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس استعرض عدداً من النشاطات العلمية والثقافية والمشروعات الحيوية التي تنفذها الوزارات والجهات المختصة في عدد من مدن المملكة وقراها والتي تجسد اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على إقامة مختلف المشروعات التنموية والصناعية التي تلبي الاحتياجات المستقبلية لمختلف المناطق، ونوه بإقامة المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام الذي نظمته تحت رعاية نائب خادم الحرمين الشريفين وزارة التربية والتعليم بالرياض، مؤكداً أن هذا المعرض والمنتدى الذي يقام للمرة الأولى في المملكة يعد نقلة نوعية تضاف إلى مسيرة التعليم.

وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:-

أولاً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب السوري في شأن مشروع اتفاق في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية العربية السورية والتوقيع عليه، في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً: قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي (1430-1431هـ).

ثالثاً: قرر مجلس الوزراء الموافقة على ميثاق منتدى الطاقة الدولي بصيغته المرفقة بالقرار، وتفويض معالي وزير البترول والثروة المعدنية - أو من ينيبه - بالتوقيع عليه خلال الاجتماع الوزاري لمنتدى الطاقة الدولي الذي سيعقد - بمشيئة الله - في مدينة الرياض بتاريخ 19-3-1432هـ الموافق 22-2-2011م.

رابعاً: قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي (1428-1429هـ).

خامساً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:

1- تعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود على وظيفة (مدير عام الإدارة العامة للمصادر العلنية) بالمرتبة الخامسة عشرة برئاسة الاستخبارات العامة.

2- تعيين سعود بن عبدالعزيز بن عبدالله السدحان على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بقوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية.

3- تعيين عادل بن عبدالرحمن بن عبدالغفار بخش على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

4- تعيين محمد بن عبدالله بن سالم القرشي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخارجية.

5- تعيين إبراهيم بن محمد بن عبدالرحمن الحزيمي على وظيفة (مدير عام المتابعة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

6- تعيين نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ على وظيفة (مديرة عام الإشراف الاجتماعي النسائي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة