Wednesday  23/02/2011/2011 Issue 14027

الاربعاء 20 ربيع الأول 1432  العدد  14027

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصادمات بين طلاب وشرطيين في العاصمة الجزائرية
حزب من الائتلاف الحاكم يطالب بوتفليقة بإصلاحات حقيقية وعاجلة

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر:

اقترحت حركة مجتمع السلم (الحزب الإسلامي المشارك في الحكم) أمس (مبادرة الحفاظ على الاستقرار) على الأحزاب والتنظيمات غير السياسية لمناقشتها في خضم الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، منذ بداية يناير الماضي.

وتضمنت المبادرة التي أطلقها الحزب مطالبة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ب(الإسراع في التوجه نحو إصلاحات حقيقية).

وطلبت المبادرة التي تم تعميمها إلى الحزبين الحاكمين «التجمع» و»جبهة التحرير» بالإضافة إلى الأحزاب الأخرى مثل حزب العمال والنهضة والإصلاح، وكذلك نقابة العمال، دعوة للمشاركة في الندوة التي ستعقد بالعاصمة والتي ستدور حول خمسة تساؤلات، بحسب ورقة أعدتها لجنة التحضير للتظاهرة، على رأسها الحراك الذي يثيره الشباب المرتبط بحالة التهميش التي يعانون منها. إلى ذلك جرح متظاهر واحد على الأقل.

الاثنين في الجزائر العاصمة خلال صدامات بين رجال شرطة وطلاب كانوا يحاولون تنظيم تجمع أمام وزارة التعليم العالي، حسب ما أفاد شهود عيان. وقالت المصادر إن قوات الأمن تصدت للمتظاهرين بالقرب من الوزارة التي كانوا ينوون التجمع أمامها للمطالبة بتعديل مرسوم رئاسي يتعلق بنظام التعويض على الموظفين كان قد صدر في كانون الأول/ديسمبر واعتبر «متقادماً». وقال شاهد عيان «رأيت طالباً والدم على وجهه» موضحاً أن هذه التظاهرة ضمت «آلاف الطلاب».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة