Wednesday  23/02/2011/2011 Issue 14027

الاربعاء 20 ربيع الأول 1432  العدد  14027

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والفضيلة
الأمير سلمان يرعى حفل افتتاح مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبد الرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ظهر أمس حفل افتتاح مقر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرئيس بمدينة الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المؤسسة معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ومعالي الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة. وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية. بعد ذلك أخذ سموه مكانه في الحفل ثم بدئ بآي من الذكر الحكيم.

بعد ذلك ألقى معالي الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو الأمير سلمان والحضور وعبر معاليه في معرض كلمته عن سعادته لتدشين مبنى ديوان المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالرياض والتي تتزامن مع عودة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى من رحلته العلاجية مهنئاً الشعب السعودي الكريم بهذه العودة الميمونة سائلاً الله تعالى أن يديم الصحة والعافية على قائد نهضتنا وسمو ولي عهده الأمين.

وأبرز معالي د. الغفيص الاهتمام الذي تجده المؤسسة من سمو الأمير سلمان وقال: تحظى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم واهتمام خاص من سموكم الكريم خلال مسيرتها الطويلة، فقد جاءت كلمة سموكم في سجل الزيارات لمعهد التدريب المهني منذ ما يزيد على (46) سنة في شهر صفر من عام 1384هـ ونصها: (سرني جداً ما رأيته من المعهد وإني لأرجو لأبناء وطني مزيداً من المعرفة والعلم لأننا نستطيع أن نبني بلادنا إذا ثابرنا على العمل، وكلنا عاملون لا فرق بيننا) جاءت هذه الكلمات الواعية محفزة على العطاء والعمل الجاد والمنتج.

وأتشرف في هذه المناسبة أن أرفع خالص الشكر والامتنان والمحبة والولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله تعالى باسمي ونيابة عن زملائي منسوبي المؤسسة على الدعم السخي والاهتمام

بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن مبنى المؤسسة.

كلمة الأمير سلمان

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كلمة بهذه المناسبة في ما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبيه الكريم

أيها الإخوة والأبناء عندما نحتفل في افتتاح هذا المقر للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنما نفتتح مبنى يشرف على تدريب شبابنا وتهيئتهم للعمل في وطنهم وأنا في هذا اليوم سعيد جداً أن نحتفل أيضاً بشبابنا العاملين. أقول شبابنا اعملوا في بلدكم عند تخرجكم وأي وظيفة متاحة لكم اعملوا فيها ويبدأ الإنسان دائماً من الصفر وينتهي إلى الأعلى وأنتم والحمد لله عندما دولتكم رعتكم ودربتكم تريد أن تعملوا في وطنكم وتخدموا دينكم ووطنكم وشعبكم كما هي دولتكم وأتمنى لكم التوفيق وأشكر معالي وزير العمل ومعالي المحافظ على هذه الدعوة وأتمنى للجميع التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تكريم بعض أعضاء مجلس إدارة المؤسسة

بعد ذلك تم تكريم عدد من أعضاء مجلس الإدارة السابقين وهم خالد بن عبد العزيز الفالح والمهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء والأستاذ خالد بن محمد السليمان وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة والأستاذ عبد الرحمن بن سعد البواردي وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية.

عدد من أبناء المؤسسة يتشرّفون بالسلام على سموه

بعد ذلك تشرّف عدد من أبناء المؤسسة ومن خريجي وحداتها الذين يقومون على صيانة المبنى بالسلام على سموه وهم ياسر العتيبي، عبد الله القحطاني، غازي المولد، شعبان العريش، إبراهيم هوادي، سامي الجيزاني، مبارك الدوسري، عبد الله هزازي، يوسف المحيذيف وظافر سعد.

م. فقيه يتحدث لـ(الجزيرة)

وبهذه المناسبة تحدث لـ(الجزيرة) معالي المهندس عادل فقيه وزير العمل الذي عبر عن سعادته وامتنانه لتفضّل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بهذه المناسبة التي تجسد حرص واهتمام قيادتنا الرشيدة بهذا القطاع المهم والمعروف أن قضية التأكد من ملاءمة وكفاية المهارات التي يتمتع بها أبناؤنا وبناتنا في الوظائف والتخصصات المطلوبة في سوق العمل هو تحدٍ كبير ومسؤولية هامة جداً وهذه المسؤولية كما هو معلوم تضطلع بها هذه المؤسسة التي تعمل على استحداث بشكل مستمر ودائم برامج جديدة ومتنوعة تتلاءم مع احتياجات السوق وهذه البرامج الهدف منها هو التأكد من مخرجات التعليم التي تجد القبول من القطاع الخاص لأن كل هذه المخرجات تتمتع بالمهارات المطلوبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة