Friday  25/02/2011/2011 Issue 14029

الجمعة 22 ربيع الأول 1432  العدد  14029

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطات العراقية تعتقل الصحافي الذي رشق جورج بوش بحذائه

رجوع

 

بغداد – وكالات:

اعتقلت السلطات العراقية الصحافي منتظر الزيدي، الذي رشق في 2008 الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بحذائه، وذلك خلال محاولته الخميس عقد مؤتمر صحافي في بغداد، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس. وأوضح المراسل أن وحدة من الجيش العراقي اعتقلت الزيدي عندما كان يهم بعقد مؤتمر صحافي أمام مسجد أبي حنيفة النعمان في الأعظمية (شمال).

وأضاف المراسل أن ضابطاً برتبة عقيد قال للزيدي: «لدي أمر بأن تأتي معي»، إلا أن الزيدي رفض الانصياع وطالب برؤية ورقة أمر القبض، لكن بالنهاية قامت القوة باقتياده مع شقيقه ضرغام. وقبل الاعتقال قال ضرغام شقيق منتظر الزيدي لفرانس برس: إن شقيقه «ينوي أن يضم صوته إلى صوت الداعين إلى التظاهرة المقررة الجمعة».

وعلى الصعيد الميداني قتل مدني وإصابة تسعة آخرين جراء اشتباكات عنيفة اندلعت جنوبي الموصل.

وقال العميد محمد الجبوري المسئول في عمليات نينوى: إن «مدنيا قتل وأصيب تسعة أشخاص آخرين بينهم شرطيان فقط إثر اشتباكات مسلحة اندلعت صباح الخميس بين قوات الشرطة المحلية ومسلحيين مجهولين في ناحية القيارة». وفي شمال شرق بعقوبة اغتال مسلحون ينتمون لتنظيم القاعدة أباً وثلاثة من أبنائه بعد أن اقتحموا منزله. وقال المسئول الأمني أحمد الزركوشي: إن «مجموعة مسلحة تنتمي إلى تنظيم القاعدة بحوزتهم أسلحة خفيفة اقتحمت صباح الخميس منزل جاسم محمد حسن وأطلقت عليه مع أولاده وابلاً من الرصاص، ما أسفر عن مقتلهم في الحال. ورجح أن سبب الاغتيال ربما يكون الطلب المقدم من الأب إلى المجلس البلدي في الناحية قبل ثلاثة أيام للعمل مختارا في المنطقة المذكورة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة