Friday  25/02/2011/2011 Issue 14029

الجمعة 22 ربيع الأول 1432  العدد  14029

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

ملك القلوب .. داعم الموهبة والإبداع

رجوع

 

إن عودة ملك القلوب إلى أرض الوطن مناسبة سعيدة أبهجت قلوبنا جميعا.. والتي تنبض حبًا ووفاءً لهذا الوالد الحنون والقائد المحنك.. وفرحتنا كانت كبيرة بعودة الملك الإنسان إلى أرض الوطن بالسلامة، وهو الحدث الذي انتظره الجميع بشوق وتلهف.. فقد هلل الجميع كباراً وصغاراً ورجالاً ونساءً بعودته إلى أرض الوطن سالماً يرفل في ثياب الصحة والعافية بفضل من الله.

فقد استطاع هذا القائد الفذ - بكل حنكة واقتدار - أن يواصل مسيرة الخير والنماء التي أرسى دعائمها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - واستطاع خلال سنوات قليلة أن ينهض بهذا الكيان العظيم، وأن يجعل له مكانة رفيعة بين شعوب وبلدان العالم، وقادنا وفق سياسة اقتصادية ناجحة ترتكز على تنويع مصادر الدخل من خلال بناء المدن الصناعية: الجامعية، والاقتصادية في مناطق المملكة المختلفة من أجل خلق فرص عمل للمواطنين، وكذلك مراكز المال والاستثمار، والتركيز على دعم البنى التحتية وتحديثها، وصناديق الإقراض التنموية إلى غيرها من المشاريع الاقتصادية الناجحة.

وقد شهد القطاع التعليمي والأكاديمي والمعرفي في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مسيرة ناجحة من خلال تطوير التعليم الجامعي، وزيادة عدد الجامعات الحكومية والأهلية، ونشرها في مختلف مناطق ومحافظات ومدن المملكة، بدلاً من تركزها في المدن الكبرى، وزيادة عدد الجامعات، وتحفيز الطلاب والطالبات للوصول إلى الموهبة والإبداع والاختراع.

إن هذا التلاحم بين القيادة والشعب والحب المتبادل لم يكن شعارا يطلق من أجل استهلاك إعلامي أو تعبير خالٍ من المضمون، بل إنها حقيقة ثابتة وواقع مشاهد وملموس أثبتته الأيام عبر المواقف الرائعة التي تدل على التكاتف الأسري، الذي لا يوجد في مجتمع آخر، فالتعامل المتبادل يتجاوز حدود الرسميات إلى تعامل إنساني راقٍ، وأسري تتناغم فيه أفراد الأسرة الواحدة وتتعامل من خلاله بكل حب وإخلاص لكل فرد من هذه الأسرة الكبيرة التي تكن لوالدها وقائدها كل الحب والتقدير والاحترام سيما وهو الحريص على كل فرد في هذه الأسرة المتكاتفة، والذي منحها كل وقته وجهده من أجل إسعادها ورفاهيتها وسلامتها والمحافظة عليها، وعلى أمن وسلامة البيت الكبير الذي يحتوي الأسرة السعودية، والذي نسأل الله تعالى أن يديم علينا هذه النعمة وأن يمد في أعمارنا وأعمار قادتنا على طاعته.

رقية بنت منصور الدريبيطالبة دراسات عليا - جامعة الملك سعود

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة