Friday  25/02/2011/2011 Issue 14029

الجمعة 22 ربيع الأول 1432  العدد  14029

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحم: الملك عبدالله سكن قلوب الشعب كله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

قال معالي المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - من رحلة العلاج: ربما يتساءل البعض عن سر هذا الحب الجارف لقائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين من أبناء الوطن الأوفياء ومن الإنسانية جمعاء..؟ تساؤلٌ سرعان ما تأتيه الإجابة فيضاً من المشاعر التي يعجز القلم عن تسجيلها والبيان عن الإحاطة بها، فقط هو التاريخ الذي يسجل هذه اللحظات بأحرفٍ من نور.. وبعودة أبي متعب إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج تكللت بالنجاح نتضرع شاكرين إلى المولى العلي القدير أن تقبل سبحانه وتعالى دعاء المحبين وأتم فضله ونعمته.. إنه سميع مجيب.

ولأن المواطن السعودي هو الهدف من وراء كل تطوير فقد وجَّه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتوفير أسباب العيش الكريم لأبناء الوطن، ورفع مستوى معيشتهم، وتوفير فرص العمل، وتقديم كل الرعاية والاهتمام لذوي الاحتياجات الخاصة، وتعميق قيم التكافل الاجتماعي في إطار الأسرة الواحدة، كما حرص - أيده الله - رغم مشاغله الجسام على متابعة أحوال أبنائه والاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بحياتهم اليومية، مُقدماً - أيده الله - أروع الأمثال في التواصل والتلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي النبيل. وحيث إن التعليم يمثل حجر الزاوية في تحقيق التحول الحضاري فقد أولى حفظه الله تطوير التعليم جُل الاهتمام بداية من التعليم الأساسي إلى ما بعد الجامعي لتتحقق طفرة غير مسبوقة في حجم الابتعاث إلى الخارج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث من أجل مواكبة كل جديدٍ في عالم التقنية والعلوم الحديثة، ولم يقتصر الأمر عند ذلك؛ فقد وجَّه بنظرته الثاقبة - أيده الله - بإنشاء أكبر مراكز للأبحاث العلمية في العالم على أرض المملكة التي بلغت ذروتها بتدشين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، والتي تضم صفوة العلماء والباحثين في العالم، وتقوم بدورٍ كبير في مجالات البحث العلمي خدمة للإنسانية في كل مكان.

وفي المجال الاقتصادي أخذ الملك المفدى - أيده الله - على عاتقه الانطلاق ببلادنا نحو العالم الأول، وأكسبها مكانة مرموقة بين مجموعة العشرين ذات الثقل الاقتصادي الكبير، وذلك من خلال المشاريع العملاقة من طرقٍ ومطاراتٍ وجامعات ومستشفيات مع نهضة صناعية ولدت عملاقة واقتحمت بإنتاجها أسواق العالم شرقاً وغرباً. وفي المجال الثقافي تشارك المملكة في الفعاليات الثقافية العالمية، كما أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة أضحى في سنواتٍ قليلة مهرجاناً عالمياً بكل المقاييس بما يتميز به من زخمٍ كبير وحشد لرواد القلم والفكر من شتى بقاع العالم.. إنه مهرجانٌ تروى فيه قصص الأمجاد للرواد والأجداد وتتجلى في فعالياته المختلفة قيم التراث وتلتقي الحضارات والثقافات في بوتقة التواصل الإنساني لخير الإنسان، وبذلك تُقدم الجنادرية للعالم صوراً من ماضينا العريق وحاضرنا الزاهر ومستقبلنا المشرق بإذن الله. ولأنه القائد المفدّى نصير الحق ونبع الحكمة ورجل السلام فقد أطلق دعوته المباركة لحوار الحضارات والثقافات مُدركاً بفكره المستنير أن ما يجمع البشرية أكثر مما يُفرقها، وأن الحروب والمآسي ليست الحل الأمثل للصراعات والخلافات، وسرعان ما وجدت دعوته الكريمة صداها الواسع حول العالم، وعُقدت المؤتمرات والندوات مؤكدة أن السلام صيانة للحضارة وإعلاءٌ لمكانة الإنسان الذي كرمه الخالق سبحانه وتعالى.

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين، وأسبغ عليه نعم الصحة والعافية، ووفقه إلى ما يحبه ويرضاه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة