Friday  25/02/2011/2011 Issue 14029

الجمعة 22 ربيع الأول 1432  العدد  14029

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعرب عن عظيم شكره وتقديره.. وزير الشؤون الاجتماعية بعد قرارات الخير التاريخية الشاملة:
ملك الخير عمّ شرائح الوطن كافة بالخير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أعرب معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن عظيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - وذلك بمناسبة صدور الأوامر الملكية التاريخية الكريمة..

وقال العثيمين إن هذه القرارات تبرهن على مدى العلاقة المتينة بين قادة هذا الوطن - يحفظهم الله - وبين أفراد هذا الشعب الكريم.. كما تبرهن على عمق الحب والولاء المتبادل بين القيادة الكريمة والشعب الوفي.. وتحسسه لاحتياجاتهم ومتطلباتهم المعشية..

ونوّه العثيمين بالأوامر الملكية الكريمة التي تعد خطوة مهمة تضاف إلى سجل العطاءات الخالدة من لدن الوالد القائد الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - مضيفاً: إن هذه الأوامر عمّت بالخير والنفع والبركة والتيسير كافة شرائح المجتمع من محتاجين ومتوسطي الدخل وطلبة وموظفين وعاملين وسجناء ومدينين وفئات خاصة وغيرهم..

وأوضح معاليه أن بعض منها مثل رفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي ليصبح ( 15) فرداً بدلاً من (8) أفراد.. وتخصيص مبلغ قدره (1.000.000.000) ألف مليون ريال لهذا الغرض.. وكذلك تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها ومنها برنامج الأسر المنتجة وبرنامج الفرش والتأثيث وبرنامج الحقيبة والزي المدرسي وبرنامج بطاقة الشراء المخفض وبرنامج الفرش والتأثيث وبرنامج ترميم المنازل لمستفيدي الضمان وتخصيص مبلغ (3.500.000.000) ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون ريال لهذا الغرض.. كما تضمنت القرارات الملكية الكريمة توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها وذلك من خلال عدة برامج منها: زيادة الاعتماد المخصص لإعانات ذوي الاحتياجات الخاصة ورفع الطاقة الاستيعابية لمراكز تأهيلهم والتوسع في إنشاء مراكز الرعاية النهارية وخدمات الرعاية المنزلية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ورفع الطاقة الاستيعابية لمؤسسات رعاية الأحداث من الجنسين وزيادة الاعتماد المخصص للأسر الحاضنة والبديلة للأيتام وذوي الظروف الخاصة وزيادة عدد المستفيدين من برامج التنمية الاجتماعية وإقامة برنامج التدريب المهني والحرفي للنساء وتخصيص مبلغ (1.200.000.000) مليار ومائتي مليون ريال لهذا الغرض..

وثمّن العثيمين اهتمام خادم الحرمين الشريفين وحرصه على مجالات العمل الخيري حيث شملت القرارات الملكية الكريمة زيادة مخصصات الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح (450.000.000) أربعمائة وخمسين مليون ريال سنوياً وكذلك دعم الجمعيات التعاونية بمبلغ ( 100.000.000) مائة مليون ريال سنوياً إضافة إلى إقامة مشروعي (بيت المحترف السعودي) و(الامتياز التجاري) في الصندوق الخيري الاجتماعي وتخصيص مبلغ قدره (100.000.000) مائة مليون ريال سنوياً لهذا الغرض..

وقال العثيمين إن هذه الرؤية الشمولية الخلاّقة تجعلنا نرفع أكف الدعاء متضرعين إلى الله الكريم بأن يحفظ قائدنا ووالدنا المفدى ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.. كما نسأل الله الكريم أن يسبغ نعمه على هذا البد الأمين وان يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار.. إنه سميع مجيب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة