Friday  25/02/2011/2011 Issue 14029

الجمعة 22 ربيع الأول 1432  العدد  14029

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم الجمعة في ختام الجولة الثامنة عشر من دوري زين السعودي
(الهلال) بنشوة الصدارة يهدد (الفتح) وقطبا بريدة في ديربي غير عادي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار

ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر تشتد الإثارة مساء اليوم الجمعة باختتام الجولة بإقامة أربع مباريات تحمل معها الأهمية القصوى ويبرز من خلالها لقاء ديربي بريدة المثير بلقاء الجوار الرائد والتعاون، على أن يرحل الهلال للأحساء لملاقاه الفتح وعينه على المضي قدماً في الصدارة، ويلتقي فريقا القادسية مع الشباب في الخبر وتهم الأول بشكل كبير فيما يستضيف نجران نظيره الاتفاق.

الفتح × الهلال

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يدخل فريقا الفتح والهلال في مواجهة تمثل الطموح المتباين وستكون صعبة على المضيف الفتحاوي الساعي للابتعاد عن مركز الخطر وسيكون في مواجهة المتصدر والباحث عن الحفاظ على الفارق وانتظار تعثر منافسيه..

يدخل فريق الفتح هذا اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 18 نقطة بعد تحقيقه فوزاً مهماً في الجولة الماضية على حساب الرائد ويأمل في الخروج ولو بنقطة ليدعم موقفه في البحث عن البقاء بدوري زين للموسم الثالث على التوالي.

على الطرف الآخر يدخل الهلال بعد توسيعه للفارق النقطي مع أقرب منافسيه وهو الاتحاد إلى 8 نقاط بعد فوزه في المباراة المؤجلة على الشباب بهدفين للاشيء بالرغم من الغيابات في صفوفه وسيدخل وعينه على الحفاظ على الفارق النقطي بتحقيق الفوز ولا شيء غيره قبل اللقاءات الخمسة القادمة والأصعب في مسيرته، ويمتلك الهلال 41 نقطة يحتل بها الصدارة بجدارة.

الرائد × التعاون

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة يتجدد الصراع الكبير بين قطبي بريدة الرائد والتعاون وستكون نقاط هذه المباراة هي الأهم لهما في الدوري في ظل الفارق النقطي الجيد لصالح الرائد والبالغ 7 نقاط، ففي حال فوز الرائد فسيتحسن موقعه في سلم الترتيب وربما يدخل منافسة قوية على المركزين الثالث والرابع أما التعاون ففوزه سيعطل الرائد وسيقلص الفارق معه بشكل كبير..

يدخل الرائد هذا اللقاء بوضع أفضل من نظيره التعاون ولكنه خسر في الجولة الماضية من الفتح وتوقف رصيده على 22 نقطة في المركز الثامن وسيضرب بفوزه أكثر من عصفور بحجر واحد فسيبتعد بشكل كبير عن منطقة الخطر وسيتقرب أكثر للمنافسة على مركز أفضل وكذلك سيثأر لخسارته في الدور الأول في الديربي التاريخي.

في المقابل يدخل الغريم التقليدي التعاون هذا اللقاء وهو في أمس الحاجة للنقاط الثلاث للتحرر من ضغوطات المؤخرة وشبح الهبوط الذي يهدده بشكل مباشر بعد تفريطه في نقاط مباراته السابقة أمام القادسية وخرج فيها بالتعادل الذي رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

القادسية × الشباب

وفي الخبر وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي يلتقي فريقا القادسية والشباب في مباراة هامة للغاية بطموحات تختلف فالقادسية يدخل اللقاء بعد تحسن ظروفة ونتائجة بعدما حقق أربع نقاط على التوالي بفوزه على الحزم وتعادله مع التعاون ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الوحدة وسيدخل هذا اللقاء بشعار الفوز ولا شيء غيره ليواصل هروبه من منطقة الخطر وشبح الهبوط، في المقابل يدخل الشباب بعد تقلص حظوظه في المنافسة على لقب الدوري ولكن لازالت الفرصة قائمة سيتمسك بها للنهاية بعد خسارته من الهلال في المباراة المؤجلة والتي تجمد رصيده بسببها على 31 نقطة في المركز الثالث، وستكون الأعين الشبابية متجهة صوب البقاء في المراكز الأربعة إذا ما فاته لقب الدوري لحجز مقعد له في دوري أبطال آسيا في العام القادم.

نجران × الاتفاق

وتتكرر الطموحات المتناقضة في نجران في اللقاء الذي يحتضنه ملعب نادي الأخدود ويجمع بين نجران والاتفاق، فنجران يأمل في الهروب من قاع الترتيب واللحاق بفرصة البقاء بعد خسارته من الأهلي في الجولة الماضية، فيما الاتفاق فيأمل هو الآخر في التقدم أكثر نحو المراكز الأربعة الأولى وحجز بطاقة مؤهلة لدوري أبطال آسيا في العام القادم..

يدخل نجران وفي جبعته 14 نقطة يحتل بها المركز قبل الأخير وعينه على النقاط الثلاث وسيحاول استغلال الأرض والجمهور كعادته على أرضه ليحافظ على أمله في البقاء.

أما الاتفاق فينشد الخروج بنقاط المباراة وتعويض خسارته من الفيصلي في الجولة الماضية والتي أوقفت زحفه نحو المنافسة وتقلصت فرصته بشكل كبير في المنافسة على لقب الدوري وينصب تفكيره الآن في المركزين الثالث والرابع ليجد له مكاناً في دوري أبطال آسيا في العام القادم، وتوقف رصيد الفريق على 29 نقطة في المركز الخامس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة