Saturday  26/02/2011/2011 Issue 14030

السبت 23 ربيع الأول 1432  العدد  14030

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعاد تاج البطولات إلى عرينه وللمرة ال 8 في تاريخه
هذا الأبيض لا نوى (كأس المؤسس) نجمه (المضيئ)يطوله... أعظم هدية بقدوم المليك وفرحة وصوله...

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية - عايض البقمي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء البارحة بميدان المؤسس الأمسية الفروسية الأغلى على كأس الملك عبدالعزيز في نسختها ال 13 والمخصصة لصفوة مهور السعودية ذات الثلاث سنوات.وقد توج سموه الكريم عقب نهاية الشوط السابع والرئيسي الأمير متعب بن عبدالله وأنجاله بكأس الملك عبدالعزيز عقب فوز النجم المضيء واستعادته للقب الكبير الذي يحققه للمرة الثامنة في تاريخه.

وبعد أن سيطرت الألوان البيضاء على اجوائه منذ بدايته وحتى نهايته.

قناع النجم المضيء فجرها مدوية:

بات المهر السعودي النجم المضيء لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الوقت الحاضر بالميدان السعودي سيد المسافات المتوسطة (الميل) بعد الفوز الرائع الذي حققه في سباق كأس المؤسس للفئة الأولى مساء البارحة بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية مسجلاً زمناً بلغ (1.37.53) دقيقة وتحت تدريب مدربه الداهية الصغير بدر بن سعود وقاده للفوز الفارس العالمي جوني مرتاج وبفارق ربع الطول عن وصيفه من الأسطبل الأبيض المهر أناف بينما جاء الرشيد من الأسطبل الأزرق ثالثاً وحلت الفرس حقوق من الأسطبل الأحمر رابعاً وفي المركز الخامس ابن مدهش سهم هذلول وكأفضل نتيجة للأسطبلات الاخرى في سباق الموسم.

وبالعودة لوقائع السباق الذي شهد مشاركة 18 مهراً ومهرة من نخبة مهور الثلاث سنوات السعودية.على الأرض وقبل بداية السباق لفترة وجيزة أخذت الأمور تأخذ منحى كبيرا تجاه النجم المضيء بقناعه الجديد إذ ظهر بكامل فورمته خلال الاستعراض ومعه الاشقراني مناف وبالفعل وعند بدايات الانطلاق وجد الفارس العالمي نفسه في الصفوف الأمامية وبمحاذاة ضن السعد ومن تلك النقطة بالذات حاول مرتاج أن يكبح جماح مهره غير أنه لم يستطع ليواصل النجم المضيء تصدره بعد أن أصبح التفاهم والانسجام قد ظهر مع كل 50 م يقطعها ولدى بلوغه المنعطف الأخير ودخوله مع المستقيم كان مخزون النجم المضيء الاحتياطي وفيراً ومع ال 100 م الأخيرة لم يجد مرتاج تحت النجم المضيء ما يعكر صفو أحلامه سوى أحد المهور القادمة من الخارج ليتبين أنه بالشعار الأبيض وبالفعل كانت تلويحتان منه إلى جانب أذن مهره كافيتين لجعله يحث الخطى ويتقدم ليقطع خط النهاية بعد أن قدما فاصلاً مثيراً مع أناف وحسمه النجم المضيء وبفارق ربع الطول. وفي سباق شهد دخولا متأخرا للرشيد وحقوق وسط غياب ل نافع وضن السعد والبلاد.ولتبدأ بعدها مسيرة الفرح البيضاء في الميدان الكبير وفريق الأحلام البيضاء يعيد أمجاده وينتزع أغلى ألقابه وليكون بذلك أغلى هدية ولا أجمل من المشرف على الأسطبل الملكي الأمير متعب بن عبدالله وكل عشاقه بمناسبة شفاء المليك وعودته سالماً معافى والذي اعتبر الأمير متعب بن عبدالله هذا الانتصار مضاعفاً كهدية للمليك الغالي وكذلك لكونه من إنتاج مزارع الأسطبل الأبيض الذي سجل بصمته على سباق الموسم بكل امتياز.
 

 

 

 


****

نتائج بقية أشواط الكرنفال

الشوط الأول: افتتح الاسطبل الابيض أشواط المهرجان الكبير بواسطة متحري بعد أن سيطر على زمام السباق مبكراً وحافظ عليه حتى النهاية.

الشوط الثاني: اسفهل الابيض مرة أخرى (وابن الموشح) ببسط نفوذه على موقعة الـ1800م وسط حراسة العالمي عادل.

الشوط الثالث: سطعت الألوان الصفراء بالنجوم الزرقاء وحصان الأمير يزيد بن سعود ريكلو ايطالي يسجل أولى انتصاراته بالميدان السعودي وبفارق 5 أطوال عن وصيفته الفرس (كويك اوف ذمارك).

الشوط الرابع: طبعت الفرس ياوري لأبناء فيحان المنديل قبلة مطرزة باللون الاخضر والمخطط بالأحمر على خط النهاية وهي تطيح بافراس المستورد في موقعة الميل وبعد عدة مشاركات أبت إلا أن تكون في امسية الكبار.

الشوط الخامس: صمدت فرس الثلاث سنوات (داحمة) وبمستوى رائع تحت فارسها المحترف راموس ورغم خطورة لؤلؤة جدة في الامتار الأخيرة إلا أن بنت هوسترك داحمة كانت بطلة موقعة الثلاث سنوات.

الشوط السادس: قبل شوط سباق الموسم بدقائق كانت (أقمار الأبيض) تسطع بفارسها يوسف الحصين في موقعة أفراس الوطن وبفوز صريح وبفارق عدد من الأطوال عن وصيفتها (القبطية) في هذا الشوط البالغ مسافته 1400م وبزمن رائع بلغ 1.24 دقيقة.

***

عين الميدان

فوز الاسطبل الملكي بكأس المؤسس مساء البارحة أعاد إليه اللقب الثامن في تاريخه كما أنه أكمل ثلاثية الموسم الذهبية ومعها دوري الفروسية.

(قناع) النجم المضيء وطريقة (شعبته) في سباق البارحة اعادتني للوراء وقبل ثماني سنوات عند ما فاز الديدحان بكأس المؤسس وبقناعة الازرق وبالتالي سيطرته المبكرة على اجوائه!

الداهية الصغير بدر سعود الذي قدم البطل السعودي النجم المضيء بدمائه وسلالته العالمية سجل فوزه الثاني بأكبر بطولات الموسم بعد لله درك العام ما قبل الماضي.

المدرب عبد الله بن مشرف حقق وصافة هذه البطولة مع مهره أناف مؤكداً أنه من طينة الكبار وعلى خطى والده في نجاحه المحافظة على فورمة جواده ولمدة 120 يوما.

جاء سيناريو السباق كما توقعه المدرب بدن السبيعي الذي استبعد جياد الدخول القوي كما نجح مجول في اصابته دقة الترشيحات عندما راهن على ان الكأس لن تخرج عن النجم المضيء وأناف والرشيد من قدك يا مجول!!

أفادت مصادر مطلعة للميدان أن الجواد العالمي فلاي دوان سيطير لدبي منتصف شهر مارس المقبل أي قبل المونديال العالمي بأسبوعين بالتوفيق لممثل الوطن الكبير.

سباق البارحة هو آخر بطولات الموسم الكبرى بالميدان السعودي وكل موسم وأنتم بطولات.

المدرب بدر سعود اشار في اتصاله الهاتفي عقب السباق الكبير بملحق الميدان ورؤيته التحليلية والتخصصية الصائبة! لا شكر على واجب يابو مشعل يا نجم المدربين المضئ!.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة