Saturday  26/02/2011/2011 Issue 14030

السبت 23 ربيع الأول 1432  العدد  14030

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

ما يريده رجل الإصلاح والتنمية

رجوع

 

لم يكن الملك عبدالله بن عبدالعزيز يسعى إلى كسب عاطفي، وليس بحاجة لحشد تأييد وقتي يُشْتَرى بالمال، فالجميع يعرف مدى الحب والولاء اللذين لا يعرفان الحدود، ما يحيط به الشعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي رسخت علاقته وحبه لشعبه، هذه العلاقة التبادلية، فالشعب يحب الملك والملك يحبه، وكلاهما يسابق الآخر في من يكون الأكثر حُبَّاً.

هذا شيء مؤكد، وأصبح بديهياً يعرفه القاصي والداني، وهذا الحب وهذا الولاء لم يأتيا من فراغ، فهذا الرجل لا يترك أي مناسبة إلا ويؤكد حبه وتفانيه في خدمة وإسعاد شعبه، ولهذا فقد جاءت عودته مصاحبة لكل الخير الذي حملته حزمة قرارات الإصلاح والتنمية.

هذه الحزمة من القرارات إضافة إلى ما تتضمنه من إضافات تنموية، فإنها تحمل رسالة واضحة يفترض أن يقرأها المسؤولون ويفهموها جيداً. فزيادة أعداد موظفي الأجهزة الرقابية، وإنشاء فرق للتواصل مع الملك يكشفان جانباً مهماً من توجه هذا الملك المصلح. فهو وبعد أن وَفَّر كل ما تحتاجه الأجهزة والمؤسسات لمساعدة الشعب والقضاء على المشكلات التي تعترض رفاهيته، يريد أن تُنفَّذ هذه الإصلاحات وبالروح والإخلاص نفسه الذي يسكن وجدان الملك.

يريد رجالاً يضعون نُصْبَ أعينهم خدمة شعبهم.

يريد رجالاً لا يجد الفساد طريقاً إليهم.

يريد رجالاً يسابقون الزمن ولا يتلكؤون في خدمة المحتاجين من أبناء شعبهم.

يريد رجالاً يعملون ويستثمرون كل جهد، وكل وقت، فقد منح المال وبسخاء، والملك يدعم ويقف مع كل العاملين المخلصين.

ولأن النفس أمارة بالسوء، ولأن البعض لا يزال يشعر بأنه السيد والمواطنون عليهم أن ينتظروا تفضله عليهم، فقد عزز الملك أجهزة الرقابة، وشرع أبوابه ونثر رجاله من خلال زيادة أعداد الموظفين لتوسيع قنطرة التواصل بين الملك والشعب.

من يعمل سيحقق آمال وطموحات الملك ويُشْكَر، ومن يتقاعس سيُحاسب، ولن يُترَك ليشوه مسيرة الإصلاح والتنمية التي يقودها رجل الفكر والإصلاح والتنمية عبدالله بن عبدالعزيز.

JAZPING: 9999

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة