Saturday  26/02/2011/2011 Issue 14030

السبت 23 ربيع الأول 1432  العدد  14030

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاءت عودة خادم الحرمين الشريفين لأرض الوطن سالماً مُعافى.. مصحوبة بأمر ملكي جميل.. يحمل السعادة.. والفرح.. لكل الرياضيين.. فالأمر الملكي صدر للإيمان التام برسالة الرياضة كضرورة يحتاجها المجتمع.. ولهذا جاء الدعم كبيراً لقطاع الشباب والرياضة.. هذا القطاع الحيوي الهام.. الذي توليه حكومتنا الرشيدة جُل اهتمامها.

ففي أكثر من مُناسبة.. تمنح قيادتنا الرشيدة.. دفعة قوية لشباب هذا الوطن.. وبلا شك أن هذا الدعم بثَّ روحاً جديدة لأنديتنا.. خصوصاً أن الأغلبية منها.. تُعاني مادياً.. وتفتقد للدعم من أعضاء الشرف.. وليس لها موارد مالية ثابتة.

ويبقى دور الأندية نفسها رئيساً وهاماً.. في تطوير نفسها لمواكبة هذا الدعم للقيام بدورها.. حتى يأتي العمل جماعياً مُتكاملاً.. مُنطلقاً من قاعدة فكر جديدة.. تقود أنديتنا إلي حيث ما نطمح إليه.

هذه المبالغ الكبيرة التي ستدخل في خزانة الأندية.. أتمنى أن يتم معها نقلة نوعية في الفكر الإداري.. حتى تتمكن الأندية من استثمار ما دخل في خزائنها بشكل صحيح.. وأن يتم دعم جميع الألعاب ولا يكون الاهتمام من قبل الأندية في لعبة كرة القدم فقط.

ماذا.. يُريدون من الهلال..؟!

لا أعلم ماذا يريد الذين يُهاجمون الهلال في كل مناسبة تسنح لهم.. فهم يُرددون.. ويزعمون.. أن القصد من ذلك هو مصلحة الكرة السعودية.. والمؤلم أنهم يعتقدون بأن هناك (عاقلاً) سيصدقهم.. وأرى، بل أجزم بأنهم ما زالوا يتوهمون أنهم قادرون على إسقاط الإمبراطورية الزرقاء التي لا تغرب عنها شمس البطولات..!

كُل له حق التعبير عن مشاعره وشعوره.. بل إن ممارسة الطرح في الرأي والكتابة والقول.. حق مشروع لكل إنسان ولكن من خلال ضوابط وحدود.. لعل في مقدمتها ضرورة احترام الآخر.. ومُراعاة أدبيات هذا الطرح الإعلامي، وفي مقدمة ذلك ارتقاء الطرح.. ومدى فائدة الرياضة السعودية من غاياته وانعكاساته أولاً وأخيراً..!

المُتأمل فيما يُردده هؤلاء سيكتشف وهو (حزين) أنهم.. لا همّ لهم سوى الهلال.. بل إن تراجع الهلال (أهم) بالنسبة لهم من تطور أنديتهم وارتقائها.. وقدرتها على المنافسة.. ويفرحون لخسارة الهلال أكثر من فرحهم (لنصر) فرقهم..!

تأملوا.. وتمعنوا جيداً.. لتكتشفوا حقيقة ذلك دون اجتهاد.. ولعل ذلك ما يجعل من (الزعيم) زعيماً.. ولا نقول لهؤلاء غير: حسناً ليس لكم إلا الشفقة.. ولا علينا سوى العطف.. فلم يُبقِ الهلال لغيره سوى الحسرة والندم..!

بقايا..

- حكم مباراة التعاون والاتحاد (العويدان) في (الأولمبي) احتسب ضربتي جزاء للاتحاد من نسج الخيال هذا فضلاً عن عدم احتسابه لركلتي جزاء واضحتين للتعاون..!

- من شاهد الحكم (العويدان) قال هذا وهو بلح..!

- في اعتقادي بأن لجنة الحكام وفقت كثيراً باختيار الدولي خليل جلال لإدارة مواجهة البارحة بين التعاون والرائد، وكُل ما نتمناه أن يكون جلال قد وفق في إدارتها..!

- الوحدة كتب (صك) هبوط الحزم للدرجة الأولى بعد تلك النتيجة الكبيرة التي مُنيت بها شباك الحزم..!

- كُل ما حدث للحزم هذا الفارس القصيمي الأصيل هو من صنيع أبنائه مع الأسف..!

- أتمنى أن تكون صُحف الأمس قد خلت تماماً من إحصائية الورق التي اعتدنا رؤيتها قبل مباريات التعاون والرائد..!

- اللاعب الخليجي أنقذ الفريق بهدف الوقت الضائع في مباراة الديربي الجديدة..!

- المباركة بالفوز من قبل الحكم للرئيس جاءت بهمس غير مسموع..!

- شجاعة الدولي إبراهيم الدباسي بعدم احتساب هدف غير (شرعي) للاتحاد أمام الاتفاق جعله عُرضة للتجريح والإساءة بدلاً من الإشادة بكفاءته ومتابعته للحالة الصعبة..!

- ما زال لاعب الشباب زيد المولد يُشكل خطراً على أقدام وصدور اللاعبين دون أن ينال جزاءه من الحكام..!

- فريق هجر أكثر فرق الأولى تأهيلاً للعودة من جديد لدوري الأضواء، وهو المكان الذي يستحقه هذا الفريق الكبير.

- في رأيي أن ليس هناك ما يعيب أداء نواف العابد سوى احتفاظه أحياناً بالكرة بشكل مُبالغ فيه..!

آخر الكلام

أمام الاتحاد قدَّم الأهلي كل شيء إلا تسجيل الأهداف التي تفنن مهاجموه في إضاعتها، وكالعادة أيضاً (خذله) دفاعه وحارس مرماه..!

yazid1_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
بعد الدعم.. بحاجة للفكر!
عبد الواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة