Sunday  27/02/2011/2011 Issue 14031

الأحد 24 ربيع الأول 1432  العدد  14031

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مستقبل الاقتصاد المحلي والإقليمي والعالمي في أجندة الملتقى الاقتصادي السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يفتتح وزير المالية الدكتور إبراهيم العسّاف «الملتقى الاقتصادي السعودي» الثلاثاء المقبل في فندق فور سيزونز الرياض ويستمر على مدار يومين.

ويستعرض الملتقى الذي ينطلق بكلمة رئيسة لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) د. محمد الجاسر عددًا من المحاور يأتي في مقدّمتها الجلسة الخاصة ب»آفاق الاقتصاد العالمي»، حيث يستقطب الحدث مدير مجموعة آفاق التنمية في البنك الدولي هانز تيمر والمدير المساعد في صندوق النقد الدولي يورغ ديكرسن والرئيس العالمي لدائرة أبحاث النفط في مصرف جي بي مورغان لورنس ايغلز، وكرستن كيلير رئيس أبحاث الأسواق الناشئة لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في باركليز كابيتال، حيث سيتناول المتحاورون قضايا الاستثمار والسياسات المالية والتوقعات الاقتصادية العالمية في مرحلة ما بعد الأزمة. وتتناول الجلسة الثانية تحت عنوان «المحركات المستقبلية للاقتصاد السعودي» أبرز القطاعات المرشحة لخلق النموّ في الاقتصاد السعودي، انطلاقًا من خلفية خلق فرص عمل وإضفاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. ويتحدث في هذه الجلسة الرئيس التنفيذي للتشغيل في مجموعة النهلة سلطان التركي، رئيس مجموعة شركات «سلمان الجشي» السيد سلمان الجشي، الرئيس التنفيذي لشركة مكين كابيتال بدر الحماد، ونائب الرئيس مدن خالد بافقيه.

ويبدأ اليوم الثاني فعالياته تحت عنوان «اقتصاد المنطقة وتوقعات المرحلة المقبلة»، حيث سيقوم المتحدثون بتقييم أوضاع الاقتصادات الخليجية بعد الأزمة واستخلاص أهم الدروس التي يمكن أن تعيد توجيه بعض الخيارات الاقتصادية في المستقبل. ويتحدث في هذه الجلسة رئيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دويتشه بنك هنري عزام، وزير المالية اللبنانية السابق ونائب رئيس شركة بوز أند كومباني د. جهاد أزعور، ورئيس مجموعة الزامل د. عبد الرحمن الزامل.

أما الجلسة التي تليها فستسلّط الضوء على «الصناعة المصرفية في المملكة العربية السعودية والمنطقة وتحديات المرحلة المقبلة»، حيث ستتناول نوعية الأنظمة الرقابية والمناخ التنظيمي لمهنة المال والمصارف التي تحتاجها المنطقة لاسيما لتدارك الانزلاق في أزمات اقتصادية مستقبلاً. ويتحدث في هذه الجلسة الرئيس التنفيذي في بنك الخليج الدولي والشريف خالد بن مالك آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي التجاري. وتستعرض الجلسة الأخيرة «دور القطاع الخاص السعودي والاستثمار في البنى التحتية في دعم التنمية الاقتصادية» وما هي التحديات التي تنتظره في ضوء الفورة والحراك التنموي التي تعيشه المملكة مع ما يتطلبه ذلك من جهوزية لمواكبة كافة الاحتياجات. ومن أبرز المتحاورين في هذه الجلسة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي صالح البراك ومدير إدارة تطوير الأعمال والشؤون الإدارية في شركة مواد الإعمار القابضة CPC د. فيصل العقيل.

هذا ويتميّز اليوم الثاني باستضافة العضو المنتدب للبنك الدولي سري مولياني اندراواتي التي سيكون لها كلمة رئيسة تستعرض فيها رؤية البنك وإستراتيجيته تجاه المنطقة بشكل عام والسعودية على وجّه الخصوص. يذكر أن الملتقى تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع وزارة المالية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة