Sunday  27/02/2011/2011 Issue 14031

الأحد 24 ربيع الأول 1432  العدد  14031

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير منصور بن متعب دشن الموقع الإلكتروني للمؤتمر
الأمير نايف يرعى مؤتمر العمل البلدي الخليجي في السابع من ربيع الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يوم السابع من شهر ربيع الثاني 1432هـ بمدينة الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركوننتنتال (مؤتمر العمل البلدي الخليجي السادس وقد دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية الموقع الإلكتروني للمؤتمر بحضور وسائل الإعلام وقال سموه بعد تدشينه الموقع نحن نتشرف برعاية سمو الأمير نايف لهذا المؤتمر الحيوي والهام وهذا يدل على اهتمام سموه بهذا البعد المتمثل في أحد أهم نشاطات وزارة الشؤون البلدية والقروية وما نتطلع إليه من هذا المؤتمر ونرجو أن يحقق الفائدة المرجوة منه التقييم الموضوعي لما هو قائم والتعامل مع التطورات والمتغيرات البيئية والمناطق وبما يخص التخطيط العمراني.. وكذلك التشوق المستقبلي لكي تتطور المنهجية في وضع الرؤية المناسبة للتعامل مع المتغيرات.

وأكد سموه بأن المؤتمر بحول الله سوف يشارك فيه عدد من المختصين في دول مجلس التعاون بالإضافة إلى عدد من المختصين والخبراء من بعض الدول الأوروبية والآسيوية لما لها من خبرات وتجارب وبحوث وتطبيقات في هذا المجال متمنيا سموه أن تكلل أعمال هذا المؤتمر وبما يقدم من مقترحات ودراسات بالنجاح وأن تكون توصياته واقعية وتوضح الأسلوب الإجرائي وما يتخذ من توصيات ونحن مؤملون خيرا.. موضحاً سموه بأن الموقع الذي تم تدشينه يوضح العديد من المعلومات الوافية عن المؤتمر وبرامجه وفعالياته.

بعد ذلك تحدث معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الدهمش المشرف العام على مكتب سمو الوزير رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن المؤتمر وأهدافه ومحاوره فقال الدهمش بأن عدد البحوث التي ستقدم في المؤتمر 41 بحثاً وعدد المتحدثين 61 متحدثاً ومحاوراً وعدد الهيئات المشاركة 37 جهة.

وأكد الدمش بأن هناك 7 جسات عمل سوف يشارك فيها عدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء والمعالي في دول المجلس يناقشون عدداً من القضايا والإستراتيجيات للعمل البلدي في دول المجلس بالإضافة إلى حلقات نقاش.

وعقب ذلك استعرض د. زهير محمد السراج أهداف المؤتمر وأوضح بأن المؤتمر يهدف إلى توفير بيئة حوارية ملائمة تتمازج فيها التصورات والمقترحات مع الممارسات والتجارب القائمة في سبيل تطوير العمل البلدي.

- التعرف على الممارسات والتجارب الجديدة في العمل البلدي الخليجي.

- استشراف مستقبل العمل البلدي الخليجي المشترك في دول المجلس.

وتناقش جلسات المؤتمر عدداً من المواضيع العلمية تحت شعار آفاق جديد للعمل البلدي الخليجي المشترك من خلال عدد محاور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة