Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لدى استقباله أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين
خادم الحرمين الشريفين: ما من شيء أقوله إلا الله يجزاكم خير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في الديوان الملكي بقصر اليمامة بعد ظهر أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجموعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - أيده الله - وتهنئته بسلامة الوصول إلى أرض الوطن سالماً معافى بحمد الله.

وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها.

بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

ثم ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية:

«بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأبنائي شعب المملكة العربية السعودية.. أتمنى لكم التوفيق وأشكركم. وما من شيء أقوله إلا الله يجزاكم خير. وأرجوكم أن تسامحوني لعدم مصافحتكم لأن هذه عندي أهم شيء، ولكن إن شاء الله تعذروني، والله كريم وإن شاء الله أشوفكم بعز ونصر وشعب المملكة العربية السعودية باعتزاز وكرامة إن شاء الله.

أشكركم كثير الشكر من زارني هنا، ومن هم في البيوت، ومن هم في بلدانهم، شكراً لكم، شكراً لكم، شكراً لكم. محبتي المخلصة لكم، لديني ثم وطني ولشعبي صغيرهم وكبيرهم نسائهم ورجالهم وأبنائهم، وشكراً لكم».

عقب ذلك ألقى معالي عضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور عبدالرحمن الغزي كلمة تطرق فيها إلى جهود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وقال: (تفخر بك أمتك لأنك ضربت بالعدل هامة الجور والظلم ولأنك قلت، إن كنت على حق فأعينوني وإن كنت على غير ذلك فدلوني، وهذا هو كمال الخصال، وقول بلا مهابة، وسماح بلا طلب مكافأة، وحكم من غير ذل، وأكمل الآداب صدق المنطق أكرم به من خلق).

وتحدث في كلمته عن توجيهات خادم الحرمين الشريفين لجميع المسؤولين في الدولة بأن يتقوا الله في أعمالهم سواء في الحقوق العامة أو الحقوق الخاصة.

وألمح الدكتور الغزي إلى تاريخ المملكة الذي بدأ بالإمام محمد بن سعود رحمه الله وجهود هذه الأسرة المباركة إلى عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي توحدت على يديه المملكة العربية السعودية.

وأكد فضيلته أن المملكة تعيش أمناً لا مثيل له في الأوطان.

إثر ذلك استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أسرة الراجحي يتقدمهم عبدالرحمن الراجحي وسليمان الراجحي وسليمان وناصر وعبدالوهاب ونايف أبناء صالح الراجحي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين على عزائه ومواساته لهم في فقيدهم صالح بن عبدالعزيز الراجحي.

وقد دعا خادم الحرمين الشريفين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جنته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ثم ألقى الشاعران النقيب مشعل بن محمد الحارثي ومحمد بن مقعد العتيبي قصيدتين بين يدي خادم الحرمين الشريفين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة