Monday  28/02/2011/2011 Issue 14032

الأثنين 25 ربيع الأول 1432  العدد  14032

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

فاعلية أعلى ونتائج أكثر تميزاً
الأفيرم ليزر لعلاج ندبات حب الشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر حبوب الشباب أحد الأمراض الجلدية المزمنة وتصيب حوالي 90 % من الجنسين قبل سن العشرين وتترك آثاراً صحية تتفاوت في خطورتها ومدة بقائها وحاجتها إلى التدخل العلاجي. وهناك مضاعفات تحدث بعد الإصابة ومنها التصبغ الذي يحدث بعد حب الشباب الملتهب ويكثر عند البشرة الغامقة ويمكن أن يشاهد في البشرة الفاتحة أيضاً، والعلاج المبكر يساعد في التخفيف من حدوث التصبغ ومن الممكن أن تستمر هذه التصبغات لمدة طويلة بعد الالتهاب ولاسيما مع التعرض للشمس وتعتبر الندبات مشكلة صحية لدى كثير من الناس وتسبب لهم حرجاً اجتماعياً ومشاكل نفسية.

أنواع عديدة

أنواع ندبات حب الشباب عديدة منها ما يعرف بالندبات المرتفعة التي تحدث بسبب زيادة تشكل الأنسجة وتنتج بسبب زيادة تشكل الكولاجين. أما الندبات المنخفضة فتحدث نتيجة فقد الأنسجة وهي أكثر شيوعاً من النوع الأول وتنقسم إلى عدة أنواع منها ندبات مكسار الثلج التي يكثر حدوثها على الخدود، والندبات التلفية المنخفضة: وتكون عادة كبيرة مع حواف حادة عمودية وتختلف من ندبات مكسار الثلج بكونها واسعة وتشبه الندبات الناتجة عن مرض العنقز، وكذلك الندبات المقعرة التي تكون طرية الملمس لها حواف خفيفة تتداخل مع الجلد الطبيعي وتكون عادة صغيرة وتأخذ الشكل الدائري أو الخطي.

جهاز الأفيرم ليزر

وقد قمنا في مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بتأمين جهاز جديد يعالج ندبات حب الشباب وهو «الأفيرم ليزر» والذي يقوم بإعادة تشكيل سطح الجلد ومعالجة البشرة للتخلص من الخلايا القديمة بتقنية متطورة. ويمكن للجهاز معالجة العديد من الحالات منها ندبات حب الشباب ، والتجاعيد السطحية والعميقة، والندبات العميقة في الجلد ، وتجديد خلايا البشرة ، بالإضافةِ للتشققات الجلدية الناتجة عن زيادة الوزن.

الشفاء في أسرع وقت

هذا العلاج يتيح الفرصة للجلد ليتم شفاؤه في فترة أسرع بكثير مما لو تعرضت منطقة الجلد بأكملها للعلاج دفعة واحده كما يترك فرصه للوظائف الطبيعية لتبدأ عملية بناء نسيج جلدي صحيح خال من التشوهات.

د.ناهد فرحات - طبية الأمراض الجلدية - مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة