Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المجلس العسكري يلتقي ائتلاف شباب الثورة.. وموافقة مبدئية على إقالة حكومة شفيق
اعتصام كامل بدءاً من الجمعة المقبل أمام أماكن حيوية وحساسة في مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

فيما تواصلت الاعتصامات بميدان التحرير منذ الجمعة الماضي قررت اللجنة التنسيقية لثورة جماهير 25 يناير تنظيم اعتصام كامل بدءاً من يوم الجمعة المقبل أمام أماكن حيوية وحساسة في الدولة، وعدم مغادرة أماكن الاعتصام، حتى تنفيذ مطالب الثورة وهي تكوين مجلس رئاسي لإدارة البلاد خلال شهرين وإقالة حكومة أحمد شفيق ونائبه ووزرائه وتعيين حكومة انتقالية، من المستقلين والمتخصصين المشهود لهم بالأمانة والكفاءة تدير البلاد خلال الفترة الانتقالية، وتحقق الاستقرار والسلم في البلاد، على أن لا يحق لأي من أعضاء هذه الحكومة الترشح لأول انتخابات برلمانية أو رئاسية قادمة.

كما تشمل المطالب إقالة جميع المحافظين، وحل المجالس المحلية، وتعيين شخصيات مستقلة ومتخصصة لإدارة الحكم المحلي من المشهود لهم بالكفاءة والأمانة لمساعدة الحكومة على تحقيق الاستقرار خلال الفترة الانتقالية.

من جانب آخر التقى عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر عدداً من ممثلي الحركات الشبابية بائتلاف شباب ثورة 25 يناير الذي يضم حركات شباب 6 إبريل ودعم البرادعي وحزب الجبهة والإخوان المسلمين وشباب أحزاب «الغد» و»الوفد» و»التجمع» و»الكرامة».. وناقش الاجتماع عدداً من الملفات وعلى رأسها ما شهدته الجمعة الماضية من اعتداء قوات الشرطة العسكرية على المعتصمين في ميدان التحرير، وكذلك مطالب الثوار بالإطاحة بكل بقايا النظام البائد وإقالة حكومة شفيق وإلغاء الطوارئ وحل جهاز أمن الدولة وقضايا الأجور والعمال، كما ناقش الاجتماع أطروحات الشباب ومطالبهم من أجل إتمام التحول الديمقراطي.

وكشف عبدالرحمن سمير عضو «ائتلاف شباب ثورة 25 يناير» أن الاجتماع أسفر عن اتفاق مبدئي على إقالة حكومة شفيق، على أن يقدم الشباب قائمة استرشادية بأسماء مرشحين لمنصب رئيس الوزراء والحقائب الوزارية بشرط موافقة هؤلاء المرشحين على المشاركة في الحكومة الجديدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة