Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مئات المتظاهرين يقطعون طريق ميناء صحار ثاني أكبر موانئ السلطنة
عاطلون عن العمل يقودون حركة الاحتجاجات في سلطنة عمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحار – وكالات:

يعتصم عمانيون يطالبون بوظائف وبإصلاحات الاثنين في دوار بمدينة صحار الصناعية شمال مسقط غداة وفاة متظاهر في مواجهات مع الشرطة. ونصب المحتجون حواجز على الطرقات في المدينة الواقعة على بُعد 200 كيلومتر شمال العاصمة العمانية، وذلك بعد أن قاموا بإحراق مركز تجاري قريب من الدوار الذي يعتصمون فيه، وهو دوار الكرة الأرضية الذي أطلقوا عليه اسم دوار الإصلاح.

ويأتي استمرار الاحتجاج بالرغم من القرارات الاقتصادية التي اتخذها السلطان قابوس من أجل الحد من البطالة، ولاسيما عبر الأمر بتوظيف خمسين ألف مواطن.

وقد طافت مروحيتان فوق عشرات المتظاهرين، وأكدت السلطات العمانية الاثنين أن قتيلاً واحداً سقط خلال المواجهات التي شهدتها مدينة صحار الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية الاثنين.

وذكرت الوكالة نقلاً عن «مصدر حكومي مسؤول» أن الأنباء عن سقوط عدد أكبر من الضحايا «خالية من الصحة»، و»تفتقر إلى المصداقية»، و»لا يوجد سوى حالة وفاة واحدة فقط في تلك الإحداث».

إلى ذلك فرَّقت الشرطة العمانية بالغازات المسيلة للدموع متظاهرين حاولوا الاثنين مهاجمة مركز للشرطة في وسط مدينة صحار. وحاول المتظاهرون اقتحام المركز الذي يقع بالقرب من دوار الكرة الأرضية. وأطلقت الشرطة غازات مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين دون أن تتضح أي معلومات حول إصابات ممكنة. وقطع مئات المتظاهرين طريق ميناء مدينة صحار، ثاني أكبر موانئ سلطنة عمان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة