Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أمير المنطقة يمتدح التطور المتسارع للمدينة
«جازان الاقتصادية» تبدأ إنتاج الحديد بعد 6 أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - أحمد حكمي

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان تفاؤله بالتطور المتسارع في المدينة الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.

وكشف سموه أن مصنع حديد الجنوب الذي يُعدُّ أحد مشروعات المدينة الاقتصادية سيبدأ إنتاجه بعد ستة أشهر تقريبًا من الآن والبنى التحتية ستنفذ وفق للمواعيد المحددة، إلى جانب انتهاء أرامكو السعودية من برمجة وتحديد كل ما يخص مصفاة جازان وقال سموه: نسعى لإفادة أبناء وبنات المنطقة من الفرص الوظيفية المتوافرة بالمدينة الاقتصادية من خلال التدريب والتأهيل، حيث يوجد لدينا حاليًا 700 متدرب من أبناء المنطقة ضمن برنامج كادر المدن الصناعية يتدرب بكلية التقنية بجازان لتأهيلهم لفرص العمل الخاصة بهم في المدينة الاقتصادية بعد تخرجهم.

جاء ذلك خلال تفقّد سموه أمس الأول مدينة جازان الاقتصادية في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف المحافظات والمراكز والمشروعات التنموية بالمنطقة.

ورحّب محافظ الاستثمار عمر الدباغ في الحفل المقام بهذه المناسبة بسمو أمير جازان والحضور، منوهًا بما وجدته المدينة من دعم ومتابعة من قبل سموه مما أسهم في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها.

وأكّد الدباغ حرص الهيئة على إنجاز معاملات المستثمرين في أسرع وقت ممكن، مبينًا أن من بين الأهداف التي تسعى الهيئة لها في جازان الاقتصادية وغيرها من المدن هو تدريب وتوظيف شباب وشابات الوطن.

عقب ذلك استعرض الرئيس التنفيذي لجازان الاقتصادية عبد الله حميد الدين آخر المستجدات والفرص الاستثمارية بالمدينة، وإنشاء مركز صناعي عالمي عبر هذه المدينة المتكاملة وأهم المشروعات التي ستنفذ بالمدينة خلال المرحلة القادمة ومنها مشروع الميناء الصناعي ومحطة الكهرباء ومصفاة البترول وفندق «4» نجوم ومجمع منتجعات وفلل ومكاتب ومحلات تجارية ووحدات سكنية يصل عددها لـ»2000» وحدة مع نهاية العام 2015م.

واستعرض مدير شؤون أرامكو بالمنطقة الغربية المهندس نبيل باعشن عرضًا لمشروع مصفاة جازان الذي يهدف لدعم المشروعات الصناعية المستقبلية بالمدينة وتلبية طلب المنافع في المنطقة الغربية بكفاءة وتلبية الطلب المحلي على المنتجات المكررة بصورة مثلى في جازان والمنطقة الجنوبية بشكل عام من خلال ما ستنتجه مصفاة جازان التي تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو «30» مليار ريال وتنتج أكثر من «400.000» برميل يوميًا.

وأفاد أن مشروع المصفاة سيشمل أرصفة بحرية ثابتة للتصدير وعددًا من المشروعات الأخرى. بعد ذلك رعى سموه مراسيم توقيع اتفاقية التعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية ومصنع الجنوب للحديد لتدريب 100 شاب في الحديد والصلب وتوظفيهم في مصنع حديد الجنوب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة