Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

عددٌ من رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية بالمجمعة يعبِّرون عن سعادتهم بعودة خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

المجمعة - فهد الفهد:

عبَّر عددٌ من رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية بالمجمعة عن سعادتهم الغامرة وفرحتهم الكبيرة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى أرض الوطن وهو يتمتع بالصحة والعافية، وقالوا في أحاديث ل(الجزيرة) بهذه المناسبة إن فرحتنا كبيرة وسعادتنا غامرة بعودة مليكنا سالماً معافى ولله الحمد.

تحدث رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمجمعة المهندس ماجد بن عبد الرحمن أبانمي فقال: نحمد الله سبحانه وتعالى على أن منَّ على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله ورعاه- بالصحة والعافية والعودة إلى أرض وطنه وشعبه الذي يبادله المحبة والولاء الصادق ويرفع أكف الضراعة بأن يمن على خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية لما يقدّمه من رعاية واهتمام لأبناء شعبه الوفي وبخاصة أصحاب الدخل المحدود والمستفيدون من الضمان الاجتماعي وجمعيات البر الخيرية التى تقوم على خدمة المحتاجين وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم بتوجيه وإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية. ندعو الله أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وحكومتنا الرشيدة تحت راية التوحيد الخالدة وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

القرارات المباركة

وقال مديرعام جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة الأستاذ عثمان بن إبراهيم اليوسف: يعتبر يوم الأربعاء العشرون من شهر ربيع الأول من هذا العام ألف وأربعمائة واثنين وثلاثين للهجرة يوماً غير عادي لهذا الوطن الغالي ولأهله، ففي ظهر ذلك اليوم حطت الطائرة التي تقل خادم الحرمين الشريفين بعد غياب عن وطنه وشعبه دام لأكثر من ثلاثة أشهر فلله الحمد والمنّة.

وبهذه المناسبة يتقدم منسوبو الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المجمعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين والنائب الثاني وللحكومة السعودية وللشعب السعودي وللأمة الإسلامية أجمع بخالص التهاني والتبريكات، ويشكرون الله عزَّ وجلَّ على سلامة خادم الحرمين الشريفين وشفائه وعودته سالماً معافىً لأرض الوطن من الرحلة العلاجية في الخارج والتي تكلّلت بالنجاح ولله الحمد. وقد صاحبت عودته هذه القرارت المباركة والتي التمس فيها - حفظه الله - حاجات أبنائه وبناته وكل ما يخدمهم ويرفع من مستوى معيشتهم فجزاه الله خيراً، ولا ننسى في هذه المناسبة أن نثمّن لخادم الحرمين الشريفين ما يقوم به من دعم وتشجيع للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في ربوع بلادنا الغالية، سائلين الله تعالى أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية والتوفيق لما يحبه ويرضاه، وأن يمده بعونه وتوفيقه ويجعله ذخراً للإسلام والمسلمين.

الوفاء التفاعلى بين المليك ومواطنيه

وأكَّد الأستاذ أحمد بن عبد الله الحزيمي - مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمجمعة أن حبنا لخادم الحرمين الشريفين شيء يفوق الوصف، حب يتساوى فيه الصغير والكبير المواطن والمقيم.. إننا نحمد الله على هذا الوفاء المتبادل وهذا الوفاء التفاعلى بين المليك ومواطنيه.. فخادم الحرمين الشريفين وخلال تسعين يوماً مضت فترة علاجه وقلوب شعبه تتلهف لسماع أخباره الطيّبة ويتشوّقون لساعة وصوله التي لما حانت وقربت فرحوا بذلك أشد الفرح وخرجوا إلى الشوارع ملوّحين بأيديهم أو متسمرين أمام الشاشات ليشاهدوا بأم أبصارهم لحظة دخولة أرض البلاد..لم ينس خادم الحرمين الشريفين بدوره شعبه فأغدق عليهم بأنواع من المنح والعطايا التي شملت الجميع وأفرحت الجميع.. نسأل الله تعالى أن يمنّ على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يمد فى عمره على طاعته.

وقال الأستاذ محمد بن عبد الكريم الناصر مدير عام المستودع الخيري بالمجمعة: نحمد الله الكريم على شفاء وعودة مليكنا ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

لقد سطرت مملكتنا الغالية مثالاً رائعاً وأنموذجاً مثالياً لما ينبغي أن تكون عليه الدولة من تلاحم وترابط وتراحم بين الحاكم والمحكوم والرئيس والمرؤوس.

إن الابتهاج والفرح الذي جاء بعفوية ومن دون أي تكلّف من أفراد هذا الشعب لا يحمل أي تأويل غير المحبة الصادقة والراسخة في القلوب والتي جاءت من دافع ديني أولاً ثم لما لمسناه من محبة كبيرة يكنها هذا الملك لشعبه وحرصه العظيم على مصالحهم ورغد عيشهم، وما القرارات الملكية التي صدرت هذه الأيام إلا دليل واضح على ذلك.

ثم إن كل متأمل لهذه القرارات الملكية يشعر بأمورٍ من أهمها:

- استشعار المسؤول عظم الأمانة التي تحمّلها وذلك من خلال الدراسة العميقة لهذه القرارات والتفصيل الدقيق لتوجيهاته.

- إن هذه القرارات جاءت لتسد حاجة قائمة وتضمد جروحاً نازفة.

- النظرة الثاقبة والدراسة البعيدة لما بعد القرار؛ فقد لمسنا أن هذه القرارات جاءت لتحافظ على مصالح المواطنين دون أي ضرر يتبعها.

فنحمد الله تعالى على ما أنعم به علينا من سعةٍ في الدنيا وتمسكٍ بالدين وتلاحم بين الراعي والرعية ونسأله أن يديم علينا نعمته ويحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

غايته في الحياة خدمة دينه وشعبه

من جانبه قال الأستاذ توفيق بن محمد العسكر مدير مركز سعداء للتنمية الأسرية بمحافظة المجمعة: يعيش الوطن هذه الأيام من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه أيام فرح وسرور، حيث ارتسمت السعادة على محيَّا الصغير والكبير بمناسبة عودة الملك الباني والقائد الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- بعد رحلته العلاجية التي تكلَّلت بالنجاح ولسان حال الجميع يردد:

على الطائر الميمون يا خير قادم

فأهلاً وسهلاً بالعلا والمكارم

قدمت بحمد الله أكرم مقدم

مدى الدهر يبقى ذكره في المواسم

قدوماً أضاءت به الدنيا وأشرقت

ببشّر وجوه أو بضوء باسم

وإننا لنحمد الله تعالى أن أعاد إلينا قائدنا سالماً معافى بين أبنائه ووطنه ليواصل مسيرته المباركة وليمضي قدماً في إكمال بناء هذا الوطن الشامخ الذي ارتضاه الله سبحانه قبلة للمسلمين ومهوى لأفئدتهم، وإن بلادنا ستشهد بعون الله عهداً جديداً من عهود البناء والنماء في كافة المجالات.. عهد بدأه وخطّه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن طيّب الله ثراه وأكمله أبناؤه الكرام من بعده حتى جاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله - حفظه الله- الذي ما فتئ أن يذكر في كل مناسبة أن (غايته في الحياة خدمة دينه وشعبه) ولعل هذا يفسّر محبة عفوية يكنها كل فرد من أفراد شعب بلادنا تجاهه حفظه الله.

نسأل الله أن يحفظ خادم الحرمين وأن يعينه لما فيه صلاح البلاد والعباد وأن يكون ما ألمَّ به سبباً في مضاعفة ثوابه ورفعة درجاته.

القائد الذي يحمل تطلعات شعبه

وقال الأستاذ فيصل بن سعد القديري مدير فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) بمحافظة المجمعة: أهنئ نفسي وجميع أعضاء جمعية إنسان بفرع المجمعة والشعب كافة بعودة وسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- والذي كان وما زال القائد الذي يهتم ويبذل ويدعم مادياً ومعنوياً كل ما فيه خير وصلاح هذه البلاد الطيّبة المباركة القائمة على الشريعة الإسلامية السمحة وبخاصة المشاريع الخيرية التي منها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) هذه الجمعية التي تعد انطلاقة مميزة في العمل الخيري المنظّم هدفها رعاية اليتيم من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية له ضمن إطار أسرته الطبيعية ليكون فرداً صالحاً ومنتجاً في مجتمعه. ولا يفوتني أن أتقدّم بفائق الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود على اهتمامه ودعمه للجمعية وذلك استمراراً لنهج حكومتنا الرشيدة لما فيه خير البلاد والعباد، وأخيراً يا ملكنا الغالي دامك بخير فحنا بخير.

القائد البار بأمته

وقال الأستاذ سعد بن عبد العزيز البريك: لك أيها الإنسان النابض بالحب والحنان، لك أيها الملك الذي أحب شعبه فأحبوه، لك أيها القائد البار بأمته، لك يا خادم البيتين أعطر التهاني بشفائك الذي منّ الله به عليك وعلينا، فلله الحمد والشكر أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً. هنيئاً لك الحب المصفى من شعبك وأمتك، وهنيئاً لنا بقائدنا الذي اكتحلت أعيننا برؤيته يوم وطأت قدماه ثرى وطننا العزيز، حفظ الله مليكنا وسمو نائبه وسمو النائب الثاني من كل سوء، وأدام الله أفراحنا في كل حين.

كما تحدث الأستاذ عبد العزيز بن علي الحمد مدير مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بمحافظة المجمعة قائلاً: إن يوم الأربعاء هو من الأيام الخالدة على أرض وطننا العزيز حين اكتحلت أعيننا برؤية قائدنا وباني نهضتنا سليماً معافىً ولله الحمد.. إنها فرحة ازدانت بها القلوب قبل الشوارع والميادين والبيوت كيف لا ونحن نرى مليكنا الغالي بيننا يتمتع بالصحة والعافية، ويسرّني بهذه المناسبة الغالية أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين أصدق التهاني بسلامة العودة إلى أرض الوطن مع صادق الدعاء للمولى سبحانه وتعالى أن يمنَّ عليه بموفور الصحة والعافية، والتهنئة موصولة للقيادة الحكيمة والأسرة الكريمة والشعب السعودي النبيل الذي خرج إلى الشوارع يزيّنه الفرح يوم إطلالة القائد المفدى، سائلين الله أن يديم أفراحنا ويحفظ لنا أمننا وقيادتنا وعلى الأفراح نلتقي دائماً إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة