Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د.الحرفش: معرض الرياض الدولي أحد أهم الفعاليات الثقافية عربياً ودولياً
جامعة نايف العربية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب بـ(500) إصدار علمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشارك جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في معرض الرياض الدولي للكتاب2011م وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتور خالد بن عبد العزيز الحرفش أن جناح الجامعة بالمعرض يشتمل على عرض لمطبوعات الجامعة وإصداراتها العلمية والإعلامية والتوعوية في مختلف المجالات الأمنية والاجتماعية والثقافية والتي بلغت أكثر من (500) إصدار أثرت المكتبة الأمنية العربية المتخصصة، وهذا ما أكده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة في الحفل الختامي للجامعة لعام 2009م حيث قال: (يعلم إخواننا العلماء والباحثون أن المكتبة العربية قد كانت خالية قبل سنوات من الأبحاث الأمنية لكن ولله الحمد فإن هذه الجامعة قد أثرت المكتبة الأمنية العربية بأبحاث علمية متعددة إلى جانب درجات الدكتوراه التي حصل عليها عدد من خريجي هذه الجامعة في التخصصات الأمنية)، كما سيعرض الجناح مكتبة أمنية رقمية تخدم الأجهزة الأمنية العربية والباحثين والمهتمين، باعتبار المكتبة الإلكترونية مكوناً أساسياً ورئيساً من مكونات التعليم الحديث إضافة إلى الأدلة والنشرات التعريفية والملصقات والدوريات الإعلامية، وأفلام وثائقية تعرف بمناشط الجامعة وإبراز الجوانب المهمة من الإنجازات التي حققتها في مجال اختصاصها واهتمامها كمكافحة الإرهاب والمخدرات والظواهر الإجرامية المستحدثة.

وأضاف د. الحرفش: أن مشاركة الجامعة في هذه المناشط الثقافية المهمة يأتي انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي والثقافة الأمنية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث أولت الجامعة مجال النشر أهمية خاصة إيماناً منها بالدور المعرفي الذي يؤديه الكتاب وأهمية اكتساب المهارة والثقافة العميقة للمتخصصين، والاطلاع المفيد على المعلومات للقاري غير المتخصص، وإثراء المكتبة الأمنية العربية وهو هدف من أهداف الجامعة الأساسية. كما تحرص الجامعة على المشاركة رغبة في دعم فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الذي أصبح احد أهم الفعاليات الثقافية على المستوى العربي والدولي.

وأوضح د. الحرفش أن الجامعة شاركت في فعاليات المعرض الدولي السابع عشر للكتاب بالدار البيضاء الذي نظمته وزارة الثقافة بالمملكة المغربية خلال الفترة من 11- 20-2-2011م وذلك في إطار سعي الجامعة للتوسع في نشر إصداراتها في منطقة المغرب العربي حيث حظيت إصدارات الجامعة باهتمام الزوار والباحثين.

الجدير بالذكر أن إدارة العلاقات العامة والإعلام ستقوم من خلال جناح الجامعة بمعرض الرياض بتوزيع الدوريات الإعلامية للجامعة والأدلة التعريفية بمرافق الجامعة وتخصصاتها ومرافقها العلمية على زوارها، وكذا مجموعة من الإصدارات العلمية الثقافية المختارة تجسيداً للتوعية والتثقيف الذي تتبناه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة