Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

د. فوزية ترد على جودة:
أنت تناقض نفسك من خلال ردك.. وما قلته في لقاء «الجزيرة» 100 %.. وهذا هو الدليل

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة - المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

تعقيباً على تعقيب الأستاذ مصطفى عبد القادر جودة مدير إدارة علاقات المتقاعدين المكلف بالمؤسسة العامة للتقاعد والذي عقَّب فيه على ما ذكرته بصحيفتكم الموقرة بتاريخ يوم الأربعاء 13-3-1432هـ الموافق 16-2-2011م بشأن الحوار المنشور معي بصحيفتكم الجزيرة في العدد رقم (14007) الصادر يوم الخميس الموافق 30-3-1432هـ.

عليه أفيد سعادتكم بأن جميع ما ذُكر في اللقاء كان صحيحاً 100%، ولدي ما يثبت ذلك، وإذا رغب الأستاذ مصطفى عبد القادر جودة مدير إدارة علاقات المتقاعدين المكلف بالمؤسسة العامة للتقاعد أن أرسل له ما يؤكد ذلك، فسأقوم بإرساله موثقاً، وإذا رغب أيضاً نشره في صفحات الجريدة أيضاً أنا مستعدة، وعموماً فالرد في ثنايا خطابه ما يؤكد ما ذكرت وعلى سبيل المثال لا الحصر ذكر الأستاذ مصطفى في تعقيبه نصاً (وفي حالة وفاتهما كليهما فيصرف المعاش الأكبر للأبناء المستفيدين، وهو ما تم معالجته في مشروع النظام المقترح بحيث يصرف لهما معاش الوالدين جميعاً في نفس الوقت).

وهذا هو ما ذكرته في حديثي، فعند وفاة الأبوين يعطى الورثة أحد التقاعدين فقط.. فلماذا وهذا التقاعد 9% كان يُقتطع من كلا الأبوين طوال فترة خدمتهما وليس من أحدهما!

كما ذكر أيضاً بالنص: (وأما ما يتعلق بحرمان المستفيدين من معاش والدتهم المتزوجة من أجنبي بعد وفاتها، فإن مشروع النظام المقترح عالج عدم استفادة أبناء المواطنة الموظفة الذين لا يحملون الجنسية السعودية من معاشها التقاعدي بعد وفاتها، وذلك بمنحهم ما يستحقون من معاش والدتهم بعد وفاتها دون اشتراط تمتعهم بالجنسية السعودية).

وهذا أيضا يؤكد بأن كلامي كان صحيحاً 100% عندما ذكرت ذلك وكون أن هناك مقترحاً مقدماً لمعالجة هذا الأمر فهذا لا ينفي وجوده.

وإنني أعجب لماذا لم يتعرض الأستاذ مصطفى إلى عدم إعطاء المتقاعدة البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقاعدين والتي حصل عليها عدد كبير من المتقاعدين منذ سنوات عديدة، ولم تُعط للمتقاعدات ويا ترى ما هو المبرر لذلك؟

هذا ما أردت إيضاحه لسعادتكم، وليعرف القراء بأن جميع ما ذكرته هو عين الصواب.

هذا وتفضلوا بقبول تحياتي وتقديري.

د. فوزية أخضر -- عضو مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة