Tuesday  01/03/2011/2011 Issue 14033

الثلاثاء 26 ربيع الأول 1432  العدد  14033

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

تعيش الرياضة السعودية مرحلة جديدة بتولي الأمير نواف بن فيصل بن فهد زمام الأمور كرئيس عام لرعاية الشباب.. وبصراحة أجد نفسي لا شعورياً أميل لهذا الرجل وأشعر بالتفاؤل اتجاه المرحلة المقبلة، فسمو الأمير يملك رؤية رياضية مميزة ونظرة جيدة، وهو إنسان يميل كثيراً للعمل المنظم المحترف البعيد عن العشوائية، ولعل الاستعانة بمعهد الإدارة العامة من أجل وضع هيكلة إدارية تؤكد أن سموه ماض نحو العمل المحترف.. وأزعم بأن أفضل مكان متطور في القطاع الرياضي حالياً هو هيئة دوري المحترفين التي يتولى سموه منصب الرئيس فيها منذ كان نائباً للأمير سلطان بن فهد.. وهنا تأكيد على أنه رجل يذهب بنا نحو مرحلة عمل متطورة.. ولعلي أجدها فرصة للحديث عن قرار سموه بفتح باب الترشيحات لعدد من الأندية وترك مبدأ التعيين، وهذا تأكيد على أنه يجب أن يتواجد على كرسي الرئيس من يملك المقومات الحقيقية لا من يملك الواسطة.. وأضيف لكم أن العقوبة التي وقعت على رؤساء الهلال والنصر تأكيد على أن اسم النادي أو صفة الشخص لا تعني شيئاً أمام النظام فرئيس الهلال ورئيس النصر ورؤساء كل الأندية يجب أن يكونوا سواء ولا فرق بين أي منهم، وهذا ما أزعم بأن الأمير نواف يمضي نحوه، وبالتالي فإننا -إن شاء الله- نتجه في الطريق الصحيح مع الأمير الشاب.

هيئة دوري المحترفين ماذا تعمل؟؟!!

عملت في الصحافة الرياضية منذ عام 2001م، ومنذ ذلك الوقت لم أشاهد في حياتي عملاً منظماً في الدوري السعودي كالذي أشاهده مع هيئة دوري المحترفين، فهناك تنظيم رائع جداً قياساً بقصر فترة التجربة، فالمؤتمرات الصحافية تقام بانتظام، ومنطقة عبور اللاعبين تلتزم كل الفرق فيها، ومكافأة فوز لكل فريق تلتزم بها الهيئة.. وعندما أشيد بهذه الهيئة فلابد من ذكر اسم الأمير نواف بن فيصل الذي يتبوأ منصب رئيس هيئة دوري المحترفين، ولا ننسى الثنائي الرائع جداً الأستاذ محمد النويصر والدكتور حافظ المدلج ومن بعدهما الأستاذ خالد النويصر الذين يقدمون عملاً مميزاً في هذه الهيئة التي تعكس واجهة مشرقة للرياضة السعودية ولِمَ لا تكون واجهة مشرقة ونحن نشاهد من خلالها شباباً سعوديين متحمسين يقدمون عملاً متكاملاً وابتسامتهم ترافقهم دون كلل ولا ملل..!

دوري زين لمن؟

يزعم البعض بأن تتويج الهلال بدوري زين للمحترفين مسألة وقت لا أكثر، وهم بذلك يستندون للفارق النقطي الجيد للزعيم، ولكن بالنظر للمباريات المقبلة للهلال فلن يكون اللقب سهل المنال، فالهلال يواجه خمس مباريات من الوزن الثقيل أمام الاتحاد والشباب والنصر والأهلي والاتفاق.. لذلك فالدوري ما زال في الميدان والفرصة متاحة وبقوة للاتحاد من أجل الاقتراب أكثر والوصول للقب الكبير.

مقتطفات

الشباب يملك خط هجوم قوي جداً، ومع ذلك هو خارج حسابات كأس ولي العهد، وليس بعيداً عن الخروج من حسابات الدوري.

عندما أقول إن خط هجوم الشباب قوي، فقط أذكر بأنه يوجد به الشمراني ناصر وكيتا والسعران وفيصل السلطان وناجي مجرشي.

بالمناسبة إذا ما ذهب ناجي مجرشي لكوريا للاحتراف هناك، فهو يسجل لنفسه أسبقية اللعب في كوريا، وقد يكتب لنفسه نجاحاً كبيراً إذا ما كان حاضراً بمثالية وتركيز في الملعب وخارجه من أجل تجربة ناجحة.

في ديربي جدة حضر الأهلي بشكل مثالي، ولكنه لم يسجل فسجل الاتحاد وفاز العميد بأقل مجهود.

رحل الحزم لدوري الأولى وبقينا ننتظر من ينافسه على الرحيل!

تشارك أنديتنا في البطولة الآسيوية هذه الأيام دون ضجيج يسبقها، فهل نحضر بالشكل المثالي بعد أن خسرنا البطولة المنصرمة بسبب ذلك الصخب الذي رافق كل تفاصيلها!

أحد الزملاء الإعلاميين الاتحاديين قال لي إنه يتمنى أن يخسر فريقه من الأهلي في الديربي الفائت، وعلل هذه الأمنية من أجل تصحيح الأوضاع في العميد.. أي أوضاع هذه الذي تدفع أحد محبي النادي لتمني الخسارة!!

حتى الآن لم يسجل أحمد علي محترف الهلال أي حضور لافت ولكنني معجب بقدرته الكبيرة (ما شاء الله لا قوة إلا بالله) على الركض المتواصل وإرهاق المدافعين.

أخيراً: يعتقد البعض أنني عندما أتعامل معهم بشكل مثالي وإيجابي أنني أبحث عن رضاهم، ولكن الحقيقة هي أنني فقط أمارس أخلاقي!

ahmad2man@hotmail.com
 

متفائلون بك يا سمو الأمير
أحمد العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة