Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

القناة الثقافية تبث فعاليات المعرض مباشرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة : تركي إبراهيم الماضي

أنهت القناة الثقافية استعداداتها لمعرض الرياض الدولي للكتاب والذي بدأ مساء أمس ويستمر لأحد عشر يوماً. وفي هذه الأثناء أكد الأستاذ محمد بن ابراهيم الماضي المشرف العام على القناة الثقافية أن معرض الرياض الدولي للكتاب يعد من أهم معارض الكتب في العالم العربي؛ مؤكداً أن القناة تستهدف في تغطيتها عكس الحراك الثقافي الذي تعيشه المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله. وبيّن الماضي أن القناة حريصة على رصد ونقل فعاليات المعارض والمهرجانات الثقافية بشكل إعلامي احترافي.. مبيناً أن القناة أعدت خطة التغطية ببث عدد من التنويهات المتنوعة للمعرض والبرنامج الثقافي المصاحب وضيف الشرف على شبكة قنوات التلفزيون السعودي بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور ومتابعة المستشار المشرف العام على التلفزيون لتسليط الضوء على المعرض لدعم حركة التأليف والنشر في المملكة.

وأشار الماضي إلى أن القناة ستبدأ ببث مباشر من موقع المعرض منذ افتتاحه في العاشرة صباحاً وحتى ينتهي في العاشرة مساءً مع عدم التأثير سلباً على البرامج اليومية للقناة، وستشمل التغطية من المعرض رصد لمبيعات الكتب، وحفلات توقيع الكتب وأبرز الإصدارات والكتب المترجمة ونقل للمحاضرات والندوات.

وأوضح أن القناة ستخصص شريطاً إخبارياً ثانياً خلال أيام المعرض لبث أخبار المعرض وتفاصيل البرنامج الثقافي اليومي من ورش عمل وندوات ثقافية وعلمية. وأشاد الماضي بجهود وكالة الوزارة للشئون الثقافية في تنظيم المعرض والبرنامج الثقافي واصفاً إياه بالثري جداً موضحاً أن جهود المنظمين كانت واضحة في شمولية وتنوع البرنامج الثقافي واستضافة شخصيات بارزة في مجالات الثقافة والفكر والأدب وغيرها من الشخصيات الحاصلة على جوائز عالمية.

وبيّن الماضي وجود استديو للقناة في مقر المعرض لإعداد وارات مع ضيوف المعرض من المثقفين والمسؤولين.. موضحاً أن القناة أعدت مجموعة من البرامج الحوارية الجديدة منها: برنامج ملفات ثقافية من إعداد وتقديم المذيع محمد بودي وبرنامج كتاب اليوم من إعداد إبراهيم الوافي ومشاركة في الإعداد وتقديم ميسون أبو بكر، وبرنامج الناشرون العرب من إعداد وتقديم أحمد التيهاني.

ووجه الماضي الشكر لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه على دعمه المستمر للقناة الثقافية والمستشار المشرف العام على التلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع على متابعته لبرامج وخطط القناة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة