Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لندن تحبط محاولة ليبية لسحب أوراق نقدية بقيمة مليار يورو
النمسا تجمد 1.2 مليار يورو للقذافي ومسؤولين ليبيين

رجوع

 

فيينا- لندن- وكالات:

قررت النمسا تجميد أرصدة الزعيم الليبي معمر القذافي والمقربين منه الذين تستهدفهم عقوبات الاتحاد الأوروبي، كما أعلن البنك المركزي النمسوي الثلاثاء. وأوضح البنك المركزي أنه «اعتمد اليوم الثلاثاء مرسوما يتم بموجبه تجميد كل أرصدة الأشخاص المعنيين بعقوبات الاتحاد الأوروبي» موضحا أن الأمر يتعلق بالقذافي وأشخاص مقربين منه. وستنقل لائحة الأشخاص المعنيين إلى المصارف النمساوية.

وأوضح البنك المركزي النمساوي أن الأرصدة الليبية في النمسا تصل إلى حوالي 1.2 مليار يورو لكن يجب تحديد ما إذا كانت هذه الأموال تعود لأشخاص تطالهم العقوبات أم لا. من جانب آخر أعلنت الحكومة البريطانية أنها أحبطت محاولة من نظام الزعيم الليبي معمر القذافي لسحب ما قيمته 900 مليون جنيه استرليني (مليار يورو 1.4 مليار دولار) من الأوراق النقدية الليبية التي تطبع في بريطانيا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمام مجلس العموم الاثنين: إن «وزارة المال تدخلت لمنع إرسال نقود بقيمة 900 مليون جنيه إلى ليبيا»، مؤكدا بذلك معلومات صحافية تحدثت عن سيناريو محكم وضعته لندن لإحباط عملية السحب القانونية.

وبحسب الحكومة البريطانية فإن أفرادا من نظام العقيد معمر القذافي، الذي يواجه حركة احتجاج سيطرت على أنحاء واسعة من البلاد وباتت تهدد بالإطاحة به، طلبوا الأسبوع الماضي إرسال ما قيمته 900 مليون جنيه من الدنانير الليبية التي تطبع في بريطانيا وتخزن في شمال إنكلترا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة