Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دشنت برنامج الماجستير في إدارة الموارد المائية
جامعة الخليج العربي تعزز مساعي دول الخليج

رجوع

 

البحرين - جمال الياقوت

دشن مركز الأمم المتحدة التعليمي لإدارة المياه في المنطقة العربية التابع لجامعة الخليج العربي برنامج الماجستير في إدارة الموارد المائية، بعدما خرج الدفعة الثانية من طلبة دبلوما الإدارة المتكاملة للموارد المائية، واستقبل الدفعة الثالثة التي بدأت الدراسة في العام الدراسي 2010 - 2011، في وقت يتزامن مع تدشين برنامج الماجستير.

يأتي ذلك في سياق مساعي توثيق التعاون الدولي بين جامعة الخليج العربي والجامعات والمنظمات الدولية لإيجاد استراتيجيات شاملة بعيدة المدة بشان ندرة المياه، لما لتنمية قطاع المياه من أهمية بالغة في منظومة دول الخليج العربي.

وقال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد العوهلي: «إن أغلب أراضي الدول العربية تقع في المناطق الجافة وشبه الجافة، وهو الأمر الذي يفرض واقعاً مائياً ضاغطاً تسبب بتدني حصة الفرد العربي سنوياً من المياه لتصل دون الفقر المائي المدقع». ومن جهته، أكد عميد كلية الدراسات العليا، ومنسق دبلوما الإدارة المتكاملة للموارد المائية الأستاذ الدكتور وليد خليل زباري أن جامعة الخليج العربي وقعت في هذا السياق اتفاقية تعاون مع جامعة الأمم المتحدة والشبكة العالمية للمياه والبيئة والصحة (كندا) لتعزيز الجهود البحثية في مجال الإدارة المائية المتكاملة في منطقة الخليج وتدريب كوادر خليجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة