Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«النقل البحري» تطبّق النظام الموّحد لإدارة وتخطيط مواردها المالية والبشرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، عن نجاحها في تطبيق النظام الموحد لإدارة وتخطيط موارد الشركة المالية والبشرية (Oracle ERP) الذي تم تطبيقه بواسطة شركة إجادة للنظم المحدودة (EJADA)، الذي يعتمد على تطبيق أفضل الممارسات والأساليب التقنية المعمول بها عالمياً، ويدعم إمكانية قياس وتحديد مؤشرات أداء الشركة (KPIs) مع توفير مجموعة من التقارير اللازمة للمساعدة في اتخاذ القرارات الإستراتيجية.

وبهذا تكون الشركة قد انتهت من المرحلة الأولى من تنفيذ إستراتيجيتها في تقنية المعلومات التي أطلق عليها اسم (منارة)، والتي تتواءم مع خطة الشركة الإستراتيجية الرامية إلى توفير أحدث التقنيات والأنظمة والتطبيقات المتطورة وأفضلها ملاءمة لدعم جميع قطاعات وإدارات الشركة المختلفة، ومواكبة النمو والرقي بمستوى الخدمات المقدمة.

ونجحت شركة النقل البحري أيضاً في تطبيق نظام الموازنة الموحّد المعتمد على نظام (Oracle Hyperion)، الذي يهدف إلى تسهيل إعداد ومراقبة الميزانية السنوية مع توفير التقارير الضرورية لمتابعة المصاريف والإيرادات حسب الميزانية المعتمدة، إلى جانب توفير التقارير الموحدة للمركز المالي والتدفقات النقدية وقائمة الدخل وغيرها من التقارير المالية الأخرى التي تعتمد في عملها على الربط الإلكتروني المباشر بين النظام الموحد الرئيس وأنظمة وحدات أعمال الشركة.

وكانت شركة النقل البحري قد بدأت خلال النصف الثاني من العام الماضي، باستخدام وتطبيق الأنظمة الجديدة بشكل تدريجي حسب خطة العمل المقرة لهذا الغرض، وباتباع منهجية إدارة المشاريع (PMI) ومنهجية (Oracle) العالمية المعتمدة لإنجاز مجموعة المشاريع، ومبادرات الشركة الإستراتيجية لتقنية المعلومات (منارة). وفي حفل خاص أقامته شركة النقل البحري لتكريم الشركات الداعمة لهذا المشروع، أعرب صالح الجاسر، الرئيس التنفيذي للشركة: نحن أول شركة بالشرق الأوسط تطبق نظاماً تقنياً لحوكمة الشركات وإدارة المخاطر إلكترونياً، مما يعزز من جودة الإفصاح ويساهم في التزام الشركة بالمعايير والقوانين المنظمة لعملها المالي والإداري والتشغيلي.

وأضاف: قامت الشركة قبل تطبيق هذه الأنظمة بإعادة هندسة الإجراءات المتبعة بهدف تحسينها وضمان سلامتها ومواكبتها للأنظمة الجديدة المطبقة، وما يتناسب مع طبيعة عمل الشركة، وتدريب مستخدمي هذه الأنظمة، حرصاً منها على الاستخدام الأمثل لهذه التقنيات والاستفادة القصوى من تطبيقها.

وأكد أن من بين مبادرات إستراتيجية الشركة في تقنية المعلومات، تطوير البنية التحتية وتعزيز أمن المعلومات والاتصالات وضمان استمرارية الخدمات التقنية وتطوير الموارد البشرية القادرة على تقديم الدعم اللازم بجودة عالية لجميع المستخدمين، وإدارة كامل المنظومة التقنية بشكل احترافي يرتقي لمتطلبات الشركة الحالية والمستقبلية.

وأشار الجاسر إلى أن الشركة تعتزم خلال العام الجاري التوسع في استخدام الأنظمة الجديدة المطبقة كجزء من المرحلة الثانية من مشروع منارة، إضافة إلى البدء في إنشاء مركز معلومات احتياطي لضمان استمرارية توفر الأنظمة المهمة على مدار الساعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة