Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بوينغ تدعم «السعودية» لترقية أسطولها من طائرات «777-200 إي آر»

رجوع

 

أعلنت شركة بوينغ عن تعاونها مؤخرًا مع الخطوط الجوية العربية السعودية بهدف تحديث أسطول الأخير من طائرات 777 للارتقاء بأجواء هذه الطائرات والتجربة المميزة التي يحظى بها المسافرون على متنها.

ويشمل هذا المشروع تعديل المقصورة الداخلية لاثنتين وعشرين طائرة «بوينغ 777-200 إي آر» من أصل ثلاث وعشرين طائرة تمتلكها الخطوط الجوية العربية السعودية من هذا الطراز. وقال علي ملعاط، نائب الرئيس والمدير العام لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران: «تؤثر تعديلات التصميم الداخلي للطائرات بشكلٍ إيجابي على شريحةٍ مهمة من طائراتنا ذات المدى الطويل، في ظل توقعات المسافرين بأن يحظوا بأفضل الخدمات معنا. وبفضل خبرتها الكبيرة كشركة متخصصة في تصنيع الطائرات، فقد قامت بوينغ بعملٍ رائع أثناء تعاونها معنا في تطوير وإدارة هذه العملية.

وإننا نتطلع قدمًا نحو تزويد عملائنا بالنتائج الاستثنائية التي حققناها في إطار هذا التعاون». وقامت بوينغ لخدمات الطيران التجاري، التي تعمل مع فريق الخطوط الجوية العربية السعودية، بتطوير تصميم المقصورة الداخلية بحيث يضمن تمتع المسافرين بمزيدٍ من الراحة والميزات، وفي الوقت نفسه منح الخطوط الجوية العربية السعودية هوية جديدة وجذابة في قطاع الطيران. كما عملت بوينغ على تقديم مجموعة من الخدمات الهندسية إلى جانب تأمين تكامل البرنامج.

وقال دينيس فلويد، نائب رئيس خدمات أساطيل الطائرات في بوينغ للطائرات التجارية: «تلعب الخطوط الجوية العربية السعودية دورًا مهمًا في قطاع الطيران على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم. ويُعدُّ هذا التصميم الداخلي فرصةً متميزةً لتعزز بوينغ من القيمة المضافة التي يتمتع بها هذا العميل المهم، وبفضل خبراتها الفريدة، تحتل شركة بوينغ مكانة مميزة تسمح لها بتقديم الخدمات الهندسية وإدارة وضمان برامج التعديلات للعملاء». وكان العمل على برنامج تعديل مقصورة المسافرين قد بدأ في مطلع عام 2009، بعد المصادقة على إعدادات المقاعد لسوق الأعمال الجديدة.

وعلى الرغم من إجراء هذا النوع من التعديلات عادة بالتزامن مع أعمال الصيانة الشاملة، إلا أن غالبية طائرات الخطوط الجوية السعودية قد خضعت للتعديل وأعيدت إلى الخدمة في إطار هذا البرنامج، حيث سيتم إنجاز جميع التعديلات خلال العام الجاري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة