Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير الهند لمناقشة مواضيع استثمارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة الأستاذ تلميذ أحمد سفير جمهورية الهند لدى المملكة العربية السعودية والوفد المرافق. تضمن الوفد كل من سعادة الأستاذ شاشيندرا جاين السكرتير الثاني في سفارة جمهورية الهند وسعادة الأستاذ مانوهار رام نائب رئيس البعثة في سفارة جمهورية الهند.

كما حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة كل من الدكتورة نهلة العنبر المساعد التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ هاني آغا مدير أول لقسم السفريات والتنسيق الخارجي والأستاذ هشام فليحان مدير قسم السفريات والتنسيق الخارجي.

وفي بداية اللقاء، قام سعادة السفير والوفد المرافق بالسلام على الأمير الوليد شاكرين سموه على إتاحة الفرصة للزيارة ومبدين فخرهم وإعجابهم بسموه شخصيا وبإنجازاته في جميع المجالات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وخلال الاجتماع، شرح سعادة السفير رغبة حكومة بلاده لجذب استثمارات اضافية للأمير الوليد، وبدوره تناول سموه وجوده الاستثماري من خلال شركة المملكة القابضة في جمهورية الهند الذي يشمل في قطاع الفنادق كلا من فندق الفورسيزونز Four Seasons في مومباي من خلال إدارة فندق فور سيزونز Four Seasons، وفندق سويسوتيل Swissotel في كالاكوتا، وفي القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup. وفي عام 2010م، قام الأمير الوليد وحرمه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بزيارة جمهورية الهند، وقاموا بزيارة دهرافيDhravi (شمال مومباي، وأجزاء من الأحياء الفقيرة في سيون)، ومسجد حاجي علي، ومتحف باو داجي لاد Bhau Daji Lad، وماني بهافان Mani Bhavan، مقر إقامة مهاتما غانديMahatama Gandi ، وبوابة الهند. وخلال تلك الزيارة، كان في استقبال سمو الأمير الوليد السيد موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ريلاينس للصناعات المحدودة Relance Industrial Ltd. في مقر إقامته الجديد.

هذا وتناقش الطرفان بعض المواضيع الاقتصادية والاستثمارية واستثمارات سموه الدولية. هذا ويعد السيد أمباني أغنى رجل في الهند ورابع أغنى رجل في العالم حسب استفتاء مجلة فوربز Forbes. هذا وأقام السيد أمباني وحرمه مأدبة عشاء على شرف الأمير الوليد والأميرة أميرة. كما قام باستقبال الأمير الوليد السيد راتان تاتا رئيس مجموعة تاتا TATA في فندق تاج محل. وخلال اللقاء تطرق الطرفان لمواضيع اقتصادية وفرص تعاون بين شركة المملكة القابضة ومجموعة تاتا TATA. كما تبادل الطرفان خطط إستراتيجية بعيدة المدى لعدة مجالات استثمارية.

في عام 2009م، أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف ضيفه السيد تاتا في منتجع المملكة بالرياض. وفي 2005م، زار سموه الهند حيث التقى مع الدكتور أبو بكر زين العابدين عبد الكلام رئيس الهند في ذلك الوقت في مكتب الرئاسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة