Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نيابة عن مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية
اللواء المحرج يفتتح ورشة عمل مديري الشؤون الوقائية لمكافحة المخدرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة-عبدالله الحازمي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية افتتح اللواء عثمان المحرج مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة أمس الثلاثاء فعاليات ورشة العمل لمديري الشؤون الوقائية الثالثة التي تنظمها منطقة مكة المكرمة للإدارة العامة للمخدرات بالمنطقة.

وقد شدد المحرج في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: أن التوعية بأضرار المخدرات مسؤولية جميع مؤسسات المجتمع سواء كانت حكومية أو أهلية بل المجتمع كافة، مشيرا إلى أن التوعية بأضرار المخدرات ليست مسؤولية جهاز مكافحة المخدرات بمفرده، بل يشارك فيها جميع مؤسسات المجتمع سواء الجامعات أو المدارس أو أئمة وخطباء المساجد، وكافة شراح المجتمع، لافتا إلى أن التوعية بأضرار المخدرات تندرج في باب النهى عن المنكر.

ورفع اللواء المحرج باسمه وباسم كافة منسوبي مكافحة المخدرات التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة عودته إلى أرض الوطن وأهله وشعبه سالماً معافى.

وأعرب عن تعازيه لأفراد مكافحة المخدرات في استشهاد أحد أبناء الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الليلة قبل الماضية في محافظة الليث عند مواجهة إحدى العصابات الفاسدة، وهو الجندي أحمد الرجمى، وسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته .

كما هنأ إحدى الفرق العاملة في الميدان على سلامتهم لدى مواجهتهم الليلة قبل البارحة عصابة في جازان، حيث بادرات العصابة بإطلاق النار وردت الفرقة عليهم بالمثل، وتم قتل اثنين من أفراد العصابة.

وأشار في ختام كلمته إلى أن ورشة العمل بأضرار المخدرات تسير على خطين متوازيين وهما الأمن الوقائي والتوعية بالأضرار، وشكر الشيخ صالح آل طالب إمام المسجد الحرام وكافة المشاركين في اللقاء.

هذا وقد بدأت ورشة العمل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير عام المخدرات بمنطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي كلمة أوضح فيها أن الهدف من هذه الورشة تبادل الآراء بين المختصين، واستهدف العاملين في مجال التوعية الوقائية والخبرات والتجارب الإقليمية والدولية والخروج بتوصيات من أجل تطوير آلية العمل.

ثم قدم فضيلة الشيخ الدكتور صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام ورقة عمل بعنوان أثر أئمة وخطباء المساجد في العملية التوعوية ضد المخدرات.

بعد ذلك قدم اللواء المحرج عددا من الدروع للمشاركين في الورشة، وقدم هدية تذكارية للشيخ صالح آل طالب ثم قام الجميع بجولة على المعرض المصاحب لهذه المناسبة.

وقدم الدكتور سالم المفرجي أستاذ الإرشاد النفسي بجامعة أم القرى ورقة عمل عن دور الإرشاد النفسي في التوعية بأضرار المخدرات، وقدم الدكتور عبدالعزيز الريس مساعد المدير التنفيذي للخدمات المجتمعية بمستشفى الأمل بالرياض ورقة عمل بعنوان الأساليب العلاجية المستخدمة في المملكة لعلاج المدمنين، أعقبه الدكتور محمد غنام أستاذ علم النفس بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بورقة عمل عنوانها التخطيط الإستراتيجي في مجال (التوعية بأضرار المخدرات ..نماذج إقليمية ودولية)، ثم ألقى المحاضر غالب محمد المشيخي رئيس قسم علم النفس بجامعة الطائف ورقة عمل بعنوان المخدرات الرقمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة