Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تحت شعار: الدفاع المدني ودور الأسرة
سمو أمين منطقة الرياض افتتح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض بعنوان: «الدفاع المدني ودور الأسرة» بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بحضور معالي مدير الجامعة ومعالي مدير عام الدفاع المدني ومدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض والعديد من أصحاب الفضيلة مسئولي الجامعة ومسئولي الدفاع المدني.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري كلمة أكد فيها أن اليوم العالمي للدفاع المدني يسعى من خلاله إلى إبراز الدور الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني في دول العالم للحفاظ على الأرواح والممتلكات، وجعل هذا اليوم مناسبة لتعميم الوعي بمفهوم الدفاع المدني وثقافته وتدابيره الوقائية.

وأشار الصخيري إلى أن تشريف سمو أمين مدينة الرياض يتزامن مع تدشين افتتاح مركز الدفاع المدني بشمال الرياض ووحدة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الذي وضع حجر أساسه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني - حفظه الله -، ثم ألقى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ د. سليمان أبا الخيل كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين، سائلاً المولى عز وجل أن يديم عليه الصحة والعافية، مبيناً أن الجامعة تشارك الدفاع المدني بكافة قطاعاته وأعماله من أجل إنجاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني، مسخرين بذلك كافة الإمكانيات والطاقات المتوفرة بالجامعة لهذا اليوم، لما للدفاع المدني من دور كبير وهام في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

عقب ذلك عرض فيلم وثائقي بعنوان «الدفاع المدني بمنطقة الرياض.. عطاء متجدد»، ثم دشن سموه إلكترونياً مبنى الدفاع المدني بشمال الرياض ووحدة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ثم قدم اللواء الصخيري درعاً تذكارياً لسمو أمين منطقة الرياض بهذه المناسبة، وسلم سموه درعاً مماثلاً لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم قدم معالي مدير الجامعة درع الجامعة لسمو الأمين ودرعاً آخر لمعالي مدير عام الدفاع المدني. عقب ذلك قص سموه شريط افتتاح معرض اليوم العالمي للدفاع المدني وتجول داخله وشاهد ما يحتويه من لوحات توعوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة