Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز الملك عبد العزيز للحوار يُطلق عدداً من قنوات الإعلام الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عزّز مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تفاعله مع قنوات الإعلام الجديد، الذي يعتمد على خدمات شبكة الإنترنت، وذلك من خلال إطلاق منظومة متكاملة من الخدمات الإخبارية والتفاعلية على شبكة الإنترنت.

وحقَّقت المنظومة الجديدة من الخدمات الإلكترونية، التي تهدف إلى نشر ثقافة الحوار وتعميمه بين جميع شرائح المجتمع، نجاحاً جيداً في التواصل والتفاعل مع شرائح الشباب والمهتمين بفعاليات المركز.

من جهته أكد الدكتور فهد السلطان نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أنه لم يعد بالإمكان إغفال أو تجاهل دور الأفق الإلكتروني والتقني في هذه المرحلة التي تتطلب الوصول إلى أكبر قدر من شرائح المجتمع لتحقيق أهداف المركز التي أنشئ من أجلها، المتعلقة بنشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال والتسامح.

مشيراً إلى أن الشبكة العنكبوتية بمختلف مواقعها العالمية ذات التواصل الاجتماعي تُعتبر في مقدمة اهتمامات المركز؛ كونها إحدى أهم الوسائل الجذابة للمتلقي، هذا عدا قدرتها على اختصار المكان والزمان لإيصال الرسائل الإعلامية الموجَّهة.

وأكد سعادته استمرار مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في طرح المزيد من المبادرات الجديدة التي من شأنها أن تدعم مسيرة الحوار الوطني وترسخ مفاهيمه في المجتمع؛ للوصول به إلى ما يحقق طموحاته وتطلعاته من خلال تقنية المعلومات والمواقع العالمية «الفيس بوك, اليوتيوب»، وتعزيز مسيرته نحو فتح آفاق أرحب لنشر ثقافة الحوار، واستخدام جميع الوسائل الإعلامية المتاحة لهذا الهدف، ومن أبرزها الوسائل التي أصبحت تُسمَّى بالإعلام الحديث.

وبلغ عدد المشاهدات لقناة الحوار التي أطلقها المركز على موقع اليوتيوب «you tube»، وتتضمن أبرز الفعاليات وجلسات اللقاءات الوطنية التي عقدها المركز، قرابة 26000 مشاهدة.

كما أنشأ مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني حساباً في موقع التويتر Twitter، وهو موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة تدوين مصغر تسمح لمستخدميه بإرسالها وتظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS.

وقد تم ربط حساب المركز على التويتر بصفحة المركز على الفيس بوك.

وقد بلغ عدد المشتركين في صفحة المركز على الفيس بوك أكثر من 1300 مشترك، وعدد المشتركين في المنتدى الإلكتروني للمركز قرابة 3000 مشترك، وعدد المشاركات والمداخلات في المنتدى نحو 25500 موضوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة