Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فارسة المملكة مها الجفري تحقق المركز الثاني في بطولة سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد للقدرة والتحمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استطاعت الفارسة مها الجفري من فريق المملكة القابضة الذي يملكه صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، من تحقيق إنجاز جديد على مستوى فريق السيدات لهذا العام بعد حصولها على المركز الثاني لكأس بطولة الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات والتي اختتمت صباح الجمعة 21 يناير 2011م والذي نظمه نادي أبو ظبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية.

وجاءت الفارسة مها الجفري في المركز الثاني بزمن وقدره 3.18.18 ساعة خلف الإسبانية صاحبة المركز الأول (أوما أوراني) بزمن وقدره 3.15.27 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة المغربية مها خالد وسط منافسة قوية من الفارسات المشاركات في البطولة، وعددهن 70 فارسة لمسافة 90كم وحصلت مها الجفري على سيارة لتحقيقها المركز الثاني.

ويأتي هذا الانتصار في إطار عدد من الانتصارات السابقة لفرسان المملكة القابضة بشكل عام وفي بطولات مختلفة؛ ففي مطلع العام الحالي حقق الفارس حمود الشمري المركز الأول في سباق كأس ولي العهد الدولي للقدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة في يناير 2011م، كما حقق الفارس الشمري المركز الأول في بطولة الخالدية الدولية للقدرة والتحمل في يناير 2011م في مزرعة الخالدية، هذا وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن الحواس، كما حصل الفارس الشمري على المركز الأول في بطولة درع الاتحاد لمنافسات القدرة والتحمل الذي أقيم في عنيزة وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالرحمن الحواس.

وفي عام 2010م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الأول لكأس سباق الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة والتحمل للسيدات في أبو ظبي لمسافة 90 كيلو متراً، وفي عام 2009م حصلت الفارسة لطيفة الشيخ على المركز الثاني في بطولة تحدي القدرة للسيدات في دبي. كما حقق الفارس الدولي عبدالرحمن الحواس المركز الأول وكأس الأمير خالد بن سلطان في سباق مهرجان الخالدية للقدرة والتحمل.

وفي عام 2008م حقق فريق المملكة القابضة المركز الأول في بطولة الوفاء الدولية في دمشق، كما حصد فارس القفز خالد العيد أكبر عدد من النقاط في نهائي البطولة العربية المؤهلة لبطولة العالم. وفي شهر مارس من نفس العام كذلك حقق الفارس رمزي الدهامي المركز الأول في بطولة قطر الدولية التي أقيمت في الدوحة بالإضافة إلى المركز الأول في بطولة ملك البحرين المؤهلة لنهائيات بطولة العالم، وفي فبراير 2008م حقق كذلك المركز الثاني في الجولة الافتتاحية والمركز الثالث للجائزة الصغرى في بطولة أبو ظبي الدولية والتي أهلته لبطولة العالم التي أقيمت في عام 2008م.

وفي يناير 2007م حقق فريق المملكة بطولة البحرين للقدرة بالحصول على المركز الأول والثالث والرابع في السباق الذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية برعاية صاحب السمو الأمير ناصر بن حمد آل خليفة، وقد شارك الفريق في هذا السباق الذي امتد مسافة 120كم وشارك فيه أكثر من 60 فارساً من دول مختلفة. وفي فبراير عام 2007م حقق الفريق كأس ولي العهد الأولى للفروسية في المملكة العربية السعودية، وفي الشهر الذي يليه حقق الفريق كأس الملك عبدالله للفروسية 2007م حيث أقيمت البطولة في الرس بالقصيم. وفي شهر إبريل 2007م حقق الفريق كأس الملك عبدالعزيز للفروسية الذي أقيم في حائل. وفي عام 2006م حصل الفريق على كأس الاتحاد السعودي للفروسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة