Wednesday  02/03/2011/2011 Issue 14034

الاربعاء 27 ربيع الأول 1432  العدد  14034

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

- الأوامر الملكية التي أعلن عنها بمناسبة عودة ملك الإنسانية إلى أرض الوطن.. والتي شاعت أجواء الفرح بين المواطنين.. تمثل وتوطد عمق العلاقة والتلاحم بين القائد والشعب..

وقطاع الرياضة والشباب.. حظي ولله الحمد بمكرمة الوالد القائد الذي منحها 466 مليون ريال في خطوة إيجابية ورائعة تعكس رغبة القائد (الرياضي) الأول تطلعات نحو بناء جيل شاب وفق مفاهيم التقدم والتطور.

- كانت رياضتنا تشكو من الضائقة المالية.. واليوم بعد المكرمة السامية نتطلع من الأندية أن تستثمرها بالطريقة الصحيحة بعيداً عن التبذير والعبث بالمال العام... وهي دعوة للأندية كافة صغيرها.. قبل كبيرها للمبادرة بوضع ورسم خطة مالية تراعي جوانب الإنفاق والصرف المدروس... ومن ثم دعم جميع الألعاب وخاصة الفردية منها والتي عانت طيلة سنوات.. وتمثل المكرمة السامية إنقاذاً لها!

- أندية ما تحت الدرجة الثانية في كرة القدم التي تزيد عن المائة تفكر الآن بطريقة خاطئة جداً وقد امتلكت هدية (المليونين) ريال في الإسراع والبحث عن لاعبين من خارج مدنها والتعاقد معهم من أجل الصعود للدرجة الثانية مؤقتاً... وعدم النظر في ما سيحدث مستقبلاً.

- يجب تشكيل لجنة متخصصة بشأن صرف تلك المكرمة وعدم السماح للأندية بمفردها أن تكون هي المسؤولة عن إنفاق تلك المبالغ.. و... سامحونا!

لا.. يا اتحاد كرة القدم القطري!

- من المؤسف جداً عدم تطبيق قرار تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل قادة الرياضة الخليجية والمتعلق بعدم التفاوض مع أي مدرب أو التعاقد معه إذا كانت له مشكلة مع اتحاد أو نادٍ خليجي!

- وكان الصربي ميلوفان مدرب الأهلي السعودي قد اعتذر عن عدم مواصلة المشوار مع فريقه لظروف أسرية.. إلا أنه كان يخطط في داخله للتعاقد مع الاتحاد القطري لكرة القدم.. وهذا ما حدث خلال عدة أيام من هروبه المذل من النادي الأهلي.. وهذه خطوة لم تكن موفقة من جانب الاتحاد القطري الذي ضرب بالاتفاقات عرض الحائط.. وقد تفتح تلك الحادثة باباً واسعاً في إشكاليات مماثلة بين المؤسسات الرياضية في دول التعاون الخليجي مستقبلاً!

... و.. سامحونا!

الهلال والنصر يحاربان السرطان!

تقدم الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة مرض السرطان جهداً كبيراً في سبيل الحد من الإصابة بذلك المرض من خلال طرح برنامجها الوقائي والحيلولة دون انتشاره... فضلاً عن دورها الرائد في تقديم الدعم والمساندة لكل من ابتلي بهذا المرض.. وتكمن رؤيتها في أن تصبح الجمعية هي الداعم الرئيسي لمكافحة مرض السرطان وإذ تقدم الجمعية خدماتها المجانية من إسكان وإعاشة وإعانات مالية وعلاج وتوفير مراكز للكشف المبكر عن السرطان.. فإن لها أهدافاً متعددة لكن الجمعية تفتقد الدعم المعنوي المتمثل في تسليط الضوء الإعلامي على برامجها وأنشطتها والمساهمة في نشر ثقافة توعوية وسط أفراد المجتمع للتعرف على المرض الذي زادت نسبة انتشاره خاصة بين الشباب..

- للأندية الرياضية رسالة اجتماعية يمكن أن تؤديها من خلال مشاركة الجمعية الخيرية في التعريف برسالتها ونشر الثقافة التوعوية بين شوطي مباريات الأندية الجماهيرية.. وكم أتمنى من اتحاد كرة القدم العمل على تعزيز وتفعيل دوره وتلاحمه بالمجتمع ومشاركته قضاياه وطموحاته.. ويستطيع الاتحاد إعلان تواجده وتضامنه مع الجمعية الخيرية لمكافحة مرض السرطان بتخصيص فترة استراحة ما بين شوطي المباراة المرتقبة في إطار مسابقة كأس سمو ولي العهد المقبلة بين الهلال والنصر يوم الخميس ما بعد القادم للتعريف بالمرض وتثقيف حضور المباراة والجمهور الكبير الذي سيتابع اللقاء تلفزيونياً بالأعراض المرضية... وقانا الله وإياكم من مرض السرطان القاتل!

- فكرة المشاركة في محاربة مرض السرطان تبقى مجرد أمنية أطرحها برسم ناديي الهلال والنصر على أمل التجاوب..

..و.. سامحونا!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

- بعد ثمانية الوحدة عبر مدرب الحزم عن تفاؤله الكبير بالبقاء وعدم الهبوط! والحمد لله أنه لم يقرر بعد عزمه على منافسة متصدر الدوري بفارق ثمان نقاط! وليست ثمانية أهداف!.

- الوقاية خير من العلاج!

أكدت منظمة الصحة العالمية أن ممارسة الفرد 15 دقيقة للرياضة أسبوعياً (لا يومياً) يعد أمراً ضرورياً للوقاية من الإصابة بالسرطان خاصة القولون والثدي!!

- أمنياتنا للاتحاد والشباب اليوم بتجاوز محطتي بيروزي والريان.. ولعل وعسى أن تكون فرحة الفوز -بالأمس- قد تحققت لفريقي الهلال والنصر لضمان مسيرة جيدة في افتتاح مباريات الدوري الآسيوي!

- كل شيء استطاع الأهلي تقديمه في مباراة الاتحاد باستثناء تسجيل الأهداف بعد أن أعلنت (العارضة) و(الأخوين القائمين) (الفزعة) لمرمى مبروك زايد حتى وإن امتدت المباراة لما بعد (الفجر).

- أخطأت كثيراً عزيزي الدكتور صالح بن ناصر الحمادي بوصفك مؤخراً لنادي الاتحاد بدار المسنين ورعاية العجزة!

- وتحقق حلم أحمد جميل (السد العالي) بتكريمه من قبل ناديه الاتحاد بحفل اعتزال في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بمواجهة طربزون التركي.. بعد أن طال حفل تكريمه بمجرد وعود غير صادقة من جانب إدارة منصور البلوي!

- (فشلتونا) تلك المجموعة الإعلامية التي حضرت المؤتمر الصحفي لمدرب الهلال كالدرون حيث طالبهم أكثر من مرة بإغلاق هواتفهم الجوالة لكي يطرح ما يود أن يتكلم به.. اقترح (صرف بدل) للمدرب على دوره في توعية بعض الإعلاميين!

- فضلاً أغلق هاتفك الجوال وتعلم فن الإنصات!

..و.. سامحونا!!

 

سامحونا
ملك الإنسانية.. القائد الرياضي
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة