Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«معوض» يدخل «جينيس» بأغلى حقيبة يد في العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت دار معوض مؤخراً الستار عن أغلى حقيبة يد في العالم وهي حقيبة مستوحاة من أسطورة «ألف ليلة وليلة» المرصعة بالكامل بالألماس والتي تعتبر أغلى حقيبة يد في العالم التي قامت بتصميمها وتصنيعها شركة معوض.

الحقيبة مستلهمة من واحدة من أكثر حكايات الخيال جمالا ورومانسية في العالم وهي قصص ألف ليلة وليلة، ويقدم «معوض» حقيبة يد ألف ليلة وليلة الألماسية والتي تبلغ قيمتها 3.8 مليون دولار أمريكي أي ما يزيد عن 14 مليون ريال سعودي. ولم يكن هذا الإبداع الجمالي في الفكرة والتصميم غريبا على الاسم العالمي الشهير «معوض»، الذي أصبح من أهم الماركات العالمية، وحقق تميزا جديدا على المستوى العالمي آخرها دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأثمن حقيبة يد في العالم.

وعن سبب تسمية الحقيبة بحقيبة «معوض ليلة وليلة» قال باسكال معوض: بالعودة إلى الوراء لقصص وحكايات شهرزاد التي فتنت قراءها بروح العاطفة والجرأة، صممنا هذه الحقيبة المرصعة بالألماس التي فتنت كل من يراها كما في تلك الحكايات، وذلك لكل ماتحتويه من فخامة وإبداع التصميم والدقة العالية جدا في في الصنع، وأيضا إلى ترصيع الحقيبة بآلاف القطع من الألماس».

ووصف فراد معوض الحقيبة وقال: اتخذت شكل قلب صنع يدويا من الذهب الخالص من عيار 18 ورصعت ب4,517 قطعة من الألماس (105 ماسة صفراء، و56 ماسة زهرية اللون، و4356 ماسة حيادية اللون). يبلغ وزن الماس المرصعه به حقيبة 318,92 قيراط. هذه التحفة الفنية النادرة استغرق صنعها أكثر من أربعة أشهر أي أكثر من 2880 ساعة عمل متقنة بأيدي عشرة من أبرز الصناعين المهرة في العالم. ويعتبر تصنيع حقيبة مثل حقيبة ألف ليلة وليلة الاستثنائية والحرفية من إنجازات شركة معوض المتميزة والتي تم تأسيسها عام 1890، ومنذ ذلك التاريخ ظهر هذا الاسم اللامع في الساحة العالمية لحبه وعشقه أفخم الأحجار الكريمة وإتقانه ابتكار أجمل التحف والقطع الفنية العالمية.

و بعد أكثر من قرن من الحرفية والامتياز لمجموعة معوض من تصميمات خاصة وفريدة أدى إلى بروز اسم الشركة منذ تأسيسها إلى العالمية. وأصبح معوض الماركة التي يتحلى بمنتجاتها ويحب حفظها أصحاب القصور الملكية وأثرياء العالم، واليوم في جيله الرابع يضيف معوض مشاهير هووليود إلى قائمة عملائه المميزين. بالإضافة إلى تصنيعه أفضل المجوهرات يحتفظ معوض بمجموعة من أثمن الجواهر والألماس العالمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة