Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«السعودي الألماني» بجدة يستضيف المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعقد المؤتمر الدولي التاسع لجراحة الأوعية الدموية بمدينة جدة في الفترة من 16 إلى 17 مارس 2011م بقاعة المؤتمرات بالبرج الطبي بالمستشفى السعودي الألماني بجدة بعنوان «التحديات في جراحة الأوعية الدموية».

وأكد المهندس صبحي بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني أن إقامة المؤتمرات العالمية أمر ضروري جداً لمواكبة التكنولوجيا الحديثة العالمية.

ويناقش المؤتمر أحدث الأساليب في علاج انسداد الشرايين ومشاكل الأوعية الدموية التي أصبحت منتشرة داخل المملكة بنسبة متزايدة نتيجة ارتفاع نسبة مرضى السكر وارتفاع نسبة السمنة والتدخين بين المواطنين.

ويتم استعراض أكثر من 60 بحثا على مدى أيام المؤتمر، ويركز المؤتمر على علاج الشرايين من الداخل عن طريق توسيع الشرايين بالقساطر البالونية وتركيب الدعامات دون اللجوء إلى الجراحة.

وعلى هامش المؤتمر تقام ورشة عمل كبيرة بالتنسيق مع مستشفى ويكاتو بنيوزيلاندا لتدريب أطباء جراحة الأوعية الدموية وأطباء الأشعة على استخدام القساطر الشريانية والتوسيع بالبالونات وتركيب الدعامات في مختلف الشرايين. ولأول مرة يتم الربط بين المؤتمر الدولي التاسع لجراحة الأوعية الدموية مع المؤتمر الدولي السابع للأشعة في مؤتمر واحد.

ويرأس المؤتمر الدكتور محمود صلاح استشاري ورئيس قسم جراحة الأوعية الدموية. بالتنسيق مع قسم الأشعة برئاسة الدكتور علاء الشريف استشاري ورئيس قسم الأشعة ويعقد بالتعاون مع جمعية الشرق الأوسط لجراحة الأوعية الدموية والجمعية المصرية لجراحة الأوعية الدموية والجمعية المصرية للأشعة بالإضافة إلى التعاون مع ثلاث جامعات بالخارج جامعة برست بفرنسا، جامعة تيوبنجن بألمانيا، وجامعة ويكاتو بنيوزيلاندا.

ويحضر المؤتمر لفيف من أساتذة وخبراء جراحة الأوعية الدموية والأشعة التداخلية من أوربا والشرق الأوسط بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأطباء من داخل المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة