Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ماكدونالدز تشارك في مؤتمر دبي السادس لسلامة الأغذية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت ماكدونالدز في مؤتمر دبي العالمي السادس لسلامة الأغذية، الذي انعقد في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض بتاريخ 27 فبراير وحتى 1 مارس 2011، بهدف إيجاد فهم أشمل وأعمق لسلامة الغذاء، وتقنيات إدارة سلامة الغذاء، ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة لحل مشاكل سلامة الغذاء وطرح فرص لتطوير هذه الصناعة في منطقة الخليج العربي.

وقال حبيب مناصرية، مدير ضمان الجودة في شركة تطوير ماكدونالدز في الشرق الأوسط: «إننا في ماكدونالدز نعتبر أنفسناً روّاداً في جودة وسلامة الأغذية ولمْ ولنْ نساوم على سلامة الغذاء. وبناء على ذلك، فإننا نعمل مع أهم الخبرات العالمية للمحافظة على المعايير العالية لسلامة الغذاء التي نتبعها في الشركة، ولهذه الأسباب شاركنا في معرض دبي العالمي السادس لسلامة الأغذية 2011، وذلك ليس فقط من أجل أن نبقى على علم بآخر ما توصلت إليه إدارة سلامة الغذاء، بل أيضاً لكي نطلع الآخرين على نتائج تجربتنا القيّمة في هذا المجال. وباعتبار «برنارد»، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس لجودة وسلامة الأغذية في كيستون للأغذية منذ 9 سنوات، كان نائب الرئيس لسلامة الغذاء في الهيئة الوطنية لمعالجة الغذاء لفترة تزيد على 28 عاماً فإنه يجلب معه ثروة من الخبرات القيّمة التي تفيد جميع المهتمين والملتزمين بتطبيق إجراءات سلامة الأغذية».

واستضافت ماكدونالدز المتحدث الدولي بشؤون سلامة الأغذية؛ داين برنارد، نائب الرئيس لجودة وسلامة الأغذية في كيستون للأغذية الذي ناقش مواضيع متعلقة بسلامة الأغذية مثل رعاية الحيوانات، والسلامة البيولوجية، وممارسات التصنيع الجيدة، وممارسات الزراعة الجيدة، و»تحليل المخاطر ونقاط المراقبة الحرجة» (HACCP) من خلال كلمته بعنوان: «إدارة سلسلة التوريد لسلامة الأغذية ضمن بيئة عالمية»، كما تحدث في المؤتمر عن مواضيع تبيّن أولوية سلامة الأغذية لدى ماكدونالدز من خلال برامج مشتركة مع هيئة صحة دبي، ومركز الرقابة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية (CDC) وهيئة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إجراء مراقبة فعّالة للأغذية وتقييم مهارات التدريب وسلامة اللحوم والدواجن.

وقال برنارد: «عملت ماكدونالدز خلال السنوات الماضية وشركة كيستون للأغذية عن كثب لضمان اتباع أجود وأسلم خطوات العمل. إن ماكدونالدز سبّاقة دائماً فيما يخص سلامة الأغذية، وهي تطلب دائماً تطبيق أحدث النظم، وتظهر باستمرار مكانتها كمثل نموذجي في إدارة سلامة الغذاء. إن نهج شركات مثل ماكدونالدز تدفع بصناعة الغذاء حول العالم إلى الأمام».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة