Saturday  05/03/2011/2011 Issue 14037

السبت 30 ربيع الأول 1432  العدد  14037

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توزعت بين المدينة وقراها.. المهندس الرويلي لـ(الجزيرة):
مشاريع تنموية جديدة في طلعة التمياط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رفحاء - حماد الرويان

قال رئيس بلدية طلعة التمياط المهندس الظمني الرويلي إن العمل جارٍ لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية بالطلعة، وتشمل مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة، وتنزيل وتبتير المخططات السكنية بطلعة التمياط وقراها، وإنشاء وتجهيز حدائق ومتنزه عام مع حفر آبار وخزانات مياه، وتسوير مقابر وإنشاء مغاسل موتى، وإنشاء ساحات بلدية مع شبكة ري للمزروعات والحدائق مع حفر آبار ارتوازية، والتخلص من النفايات، وردم المستنقعات وآليات التخلص من النفايات.

وأشار الرويلي إلى أنه سيتم إنشاء مبنى بلدية طلعة التمياط، وكذلك المسلخ، إلى جانب إنشاء موقع متكامل لطمر النفايات، وسفلتة بقرية لوقة.

وأوضح الظمني أن هناك مشاريع قيد الإعلان، هي: «إنشاء أسواق خضار ولحوم، وجسور مشاة، ومركز لنظم المعلومات الجغرافية (GIS)، وتسمية وترقيم الشوارع بالطلعة، وميدان احتفالات وقاعة محاضرات».

وقال إنه تم توريد وتركيب لوحتي بونيبول ترحيبيتين على الطريق الدولي بواجهة طلعة التمياط، إضافة إلى توريد وتركيب مجسم جمالي مزوَّد بعدد 3 لوحات مطبوعة ومضاءة داخلياً، وكذلك تركيب شاشة إلكترونية متعددة الألوان بالجزيرة الوسطية على الطريق الدولي عند التسارع والتباطؤ. وأضاف: «تم الانتهاء من عمل دوار بنافورة وإضاءة جمالية في الحزام الشرقي، إلى جانب الانتهاء من عمل دوار من الحجر الطبيعي في الحزام الغربي، وكذلك تم الانتهاء من عمل 24 مجسماً من الحجر الطبيعي بأحجام متفاوتة تعبر عن موروث المنطقة على الطريق الدولي».

وأشار إلى أنه تم تركيب 20 لعبة أطفال في المسطحات الخضراء، وكذلك تم توريد وتركيب أرصفة ملونة لجزيرة الطريق الدولي بواجهة الطلعة، وكذلك تركيب 71 عمود إنارة بارتفاع 15 متراً للطريق الدولي، ومثلها داخل طلعة التمياط، وتم توريد وزراعة عدد مائة ألف شتلة وشجيرات مختلفة لزراعتها داخل الطلعة وعلى الطريق الدولي.

وقال المهندس الظمني: أما يخص المخططات فجارٍ تخطيط بعض المواقع الاستثمارية (قصر أفراح - محطات وقود - سوق خضار ولحوم - المسلخ البلدي)، وجارٍ اعتماد مخطط لأحواش الأغنام وبيع الأعلاف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة