Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«مرافق» توقع عقد محطة الطاقة والمياه الجديدة في «ينبع 2»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر :

أرست شركة مرافق عقد إنشاء مشروع محطتها الجديدة لإنتاج الطاقة والمياه في ينبع الصناعية (ينبع 2) على الشركة الكورية لأعمال الهندسة والإنشاءات (هانوا الكورية).وذلك بتوجيهات وإشراف صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع, ورئيس مجلس إدارة الشركة ويشمل المشروع إنشاء ثلاث وحدات لإنتاج الكهرباء بطاقة إنتاجية 690 ميجاوات من الكهرباء, ووحدتين لإنتاج المياه المحلاة بطاقة 60000 متر مكعب يوميا. هذا وسوف يستغرق بناء المشروع قرابة الثلاث سنوات , حيث يبدأ التنفيذ في شهر مارس الحالي وسيبدأ بمشيئة الله تعالى إنتاج أول وحدة بعد 29 شهرا من توقيع الاتفاقية.

وجاء ضمن بنود عقد المشروع التزام شركة هانوا ببرنامج لسعودة الوظائف وتأهيل وتدريب الكوادر السعودية في مختلف المجالات والمستويات المهنية وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة بتطبيق السعودة والاستفادة من نقل وتوطين المعرفة والخبرات من قبل المقاولين العاملين في المشاريع المختلفة.

وفي هذا السياق أوضح المهندس ثامر الشرهان الرئيس التنفيذي لمرافق التزام الشركة ببرامج وخطط السعودة؛ حيث إن هذا المشروع سيوفر قرابة 500 فرصة توظيف للشباب السعودي علاوة على تأهيلهم لتشغيل وصيانة المحطة بعد اكتمالها وكذلك تدريب كوادر سعودية على تنفيذ المشاريع من القوى العاملة الحالية لدى شركة مرافق وكذلك إلزام مقاولي الباطن الرئيسيين بنفس التوجه وذلك ضمن توجه الشركة الحالي في هذا الشأن مع المشاريع الرئيسية الأخرى. يذكر أن الشركة خصصت أكثر من ثمانين مليون ريال لهذا البرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة