Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس مع معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمستثمر بالمنطقة في المجالين الزراعي والسمكي وغيرها من المجالات التي تقع في إطار عمل الوزارة.

- أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية أمس السبت أنه سيجري التوصل لاتفاق في القضايا المعلقة بشان الاتحاد الجمركي الخليجي عبر برنامج زمني يتفق عليه في 2011 ويكون التمديد الأخير للتوصل لاتفاق. وقال في كلمة ألقاها خلال جلسة استثنائية لاجتماع وزراء المالية بدول مجلس التعاون الخليجي في الرياض أمس أن هناك ضرورة للتوصل إلى «اتفاق بحسم القضايا المعلقة التي تعيق الوصول إلى الوضع النهائي للاتحاد الجمركي.

- أفادت حسابات لرويترز بعودة زين الكويتية إلى الربحية في الربع الأخير من العام الماضي وبنتائج فاقت توقعات المحللين. وحققت زين التي تسعى مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) لشرائها مقابل 12 مليار دولار ربحا صافيا بلغ 87 مليون دينار (313.3 مليون دولار) في الربع الأخير من 2010 بالمقارنة مع خسارة صافية بلغت 0.7 مليون دينار (2.52 مليون دولار) قبل عام.

- حصلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على جائزة أفضل مشروع مياه في المملكة أثناء ملتقى البناء والبنية التحتية الذي اختتم مؤخراً بالرياض تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الغرفة التجارية والصناعية بالرياض عبد الرحمن الجريسي. ويأتي هذا النجاح امتداداً لنجاحات المؤسسة المتواصلة كما تعد هذه الجائزة فصلاً جديداً إلى سجل إنجازاته المتتالية خلال السنوات القليلة الماضية.

- استضافت غرفة الرياض أمس السبت، وفداً تجارياً من أستراليا، قام بطرح عدد من الفرص الاستثمارية والتجارية على رجال الأعمال. وضم الوفد ممثلين لخمس شركات من مقاطعة فكتوريا متخصصة في مجال تجارة المواد الغذائية والمشروبات، وقد تم على هامش اللقاء عقد اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية في هذه المجالات بما يتيح الفرصة لإقامة شراكات اقتصادية مستقبلية لتعزيز علاقات البلدين التجارية. وتعتبر ولاية فكتوريا من اكبر الولايات المصدرة للمواد الغذائية بوجود ما يزيد على ألفي شركة لتصنيع المواد الغذائية والسلع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة