Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

د. الربيعة يرعى انضمام «توزيع» لنظام المدفوعات «سداد»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مدير عام هيئة المدن الصناعية «مدن» تم توقيع اتفاقية بين شركة «توزيع» و»سداد» ، وقد مثل نظام سداد في الاتفاقية المدير التنفيذي للنظام المهندس عبد الملك آل الشيخ ومن شركة «توزيع» الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد بن سالم الرحيلي.

وسيبدأ نظام سداد فواتير شركة توزيع ابتداء من هذا الشهر «مارس 2011» ، و بهذا الانضمام أصبح باستطاعة جميع عملاء الشركة في المدن الصناعية الاستفادة من نظام سداد للمدفوعات من خلال استخدام جميع القنوات البنكية المختلفة لتسديد الرسوم في مختلف أرجاء المملكة.

وأكد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن توقيع هذه الاتفاقية يرتكز على تحقيق أهداف وإستراتيجيات (مدن) بالتسهيلات وأتمتة الأعمال والإجراءات في التعاملات والخدمات.

من جهته أكد المهندس محمد بن سالم الرحيلي أنه بانضمام الشركة الدولية لتوزيع المياه «توزيع» لمنظومة خدمات سداد سيتمكن جميع عملاء « توزيع « في المدن الصناعية التي تقوم بتوفير خدمات المياه فيها من الاستفادة من إمكانيات وتسهيلات هذا النظام من خلال القنوات التي تيسرها منظومة سداد في أرجاء المملكة.

وقال المهندس عبد الملك آل الشيخ: إن نظام سداد اليوم يقوم على معالجة ما يزيد عن 270 ألف عملية يوميا لأكثر من مائة جهة خاصة وحكومية يقوم عملائها من كافة أنحاء المملكة بالتسديد عبر جميع القنوات المصرفية المختلفة، حيث بلغ إجمالي عدد العمليات المنفذة منذ إنشاء النظام أكثر من 251.7 مليون عملية بقيمة 157.7 مليار ريال سعودي. وقد ساهم النظام في تحويل العملاء من التسديد بالطرق التقليدية في مكاتب الجهات أو فروع المصارف المحلية إلى التسديد عبر القنوات المصرفية الإلكترونية، حيث بلغت نسبة التسديد عبر هذه القنوات 94% في العام الماضي للجهات المرتبطة بعد أن كانت لا تتعدى 27% في عام 2003م.

وتعتبر الشركة الدولية لتوزيع المياه المتخصصة في مجال إنشاء شبكات المياه وتشغيلها إحدى الشركات الوطنية الرائدة في تقديم خدمات المياه وإدارة مرافقها بمفهومها الشامل.. وحازت مؤخرا على جائزة أفضل منظومة تشغيل في العالم العربي لعام 2010 م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة