Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ريم وداليا تسلقتا جبل كيليمانجارو بدرجة 20 تحت الصفر
سعوديتان ترفعان علم المملكة وصورة خادم الحرمين فوق أعلى قمة في القارة الأفريقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني

رفعت سعوديتان راية المملكة العربية السعودية وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أعلى قمة في القارة الأفريقية الأسبوع الماضي.

ورافق ريم شعث وداليا علي رضا فريقاً من المتطوعين العرب والأمريكيين لتسلق جبل كيليمانجارو، وهو أعلى قمة في القارة الأفريقية والذي يبلغ ارتفاعه 5895 متراً بغرض جمع التبرعات لصندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والذي يهدف إلى توفير العلاج الطبي والأدوية لأبناء وبنات فلسطين ودول عربية أخرى.

وقالت ريم وداليا إن مبادرتهما هي انعكاس لاهتمام خادم الحرمين الشريفين بشئون الأمة العربية والأطفال العرب لاسيما أطفال فلسطين، وأشارتا إلى أن الفريق تلقى خبر عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن فكانت أروع فرصة للاحتفال بتلك العودة الميمونة من على قمة الجبل.

وتكون الفريق من 12 فرداً (4 نساء و 8 رجال) بأعمار تتراوح بين 14 عاماً و49 عامًا، واستغرقت الرحلة 7 أيام متواصلة من التسلق غطى فيها الفريق ما يعادل 66 كيلومتراً من المشي على طرق وعرة للوصول إلى القمة، وضم: فؤاد دجاني، طارق دجاني، ريم شعث، توفيق فرح، هشام الفاروقي، سامر صراف، علي حسين علي رضا، سلمى دجاني، حسين علي رضا، داليا علي رضا، ستيف سوسيبي، ديما سوسيبي.

وواجه الفريق عدة تحديات أهمها البرد ونقص الأكسجين للتنفس في المستويات العالية خاصة فوق 5000 متر. وتكونت الرحلة من 6 مراحل أصعبها كان اليوم الأخير الذي وصل فيه الفريق إلى القمة بعد 8 ساعات من التسلق في البرد القارس والذي وصل إلى -20 درجة مئوية تحت الصفر، إضافة إلى نقص حاد في الأكسجين.

ونجح جميع أعضاء الفريق للوصول إلى القمة ليحققوا هدفهم الرامي إلى جمع 500 ألف دولار على الأقل لدعم جهود صندوق الإغاثة، وتوفير علاج لما لا يقل عن 2500 طفل وطفلة من الفلسطينيين والعرب اللاجئين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة