Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزارة التعليم العالي تطلق حزمة من خدماتها عبر الهواتف الذكية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أطلقت وزارة التعليم العالي مؤخرا حزمة جديدة من خدماتها وتطبيقاتها الإلكترونية المخصصة للهواتف الذكية المحمولة بنظامي الأندرويد والآيفون، لتوفير العديد من المعلومات عن الوزارة و مواقع الملحقيات الثقافية وطرق الاتصال بها من خلال تلك الأجهزة.

وأكد الدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات بأن الوزارة حرصت على الوصول لأكبر شريحة من مستخدمي الهواتف الذكية من خلال تطبيقات تقدم عددا من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوزارة، من متابعة الطلاب للمعاملات الإلكترونية التي قاموا بطلبها من الملحقية عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين، وكذلك إمكانية استعراض الجامعات الموصى بها والبحث فيها، وإمكانية متابعة المعاملات من قبل العموم.

وأضاف الدكتور الفنتوخ بأن الوزارة عازمة على إصدار نسخ مستقبلية؛ لتوفير خدمات شاملة في منظومة الوزارة للتعاملات الإلكترونية، والتي بلغت نحو 244 خدمة إلكترونية حتى الآن موزعة بين 19 نظاما إلكترونياً.

يذكر أن تطبيق الوزارة الخاص بنظام الأندرويد متوفر في سوق الاندرويد (Android Market)، ويمكن الحصول عليه بالبحث عن (وزارة التعليم العالي)، أما نظام الآيفون فقد تم تسليمه لسوق تطبيقات أبل، لتوفيره خلال أسبوعين من ضمن التطبيقات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة