Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تخصيص جلسة لدور المرأة في التعليم والتدريب الصحي

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أفردت اللجنة العلمية للمؤتمر جلسة خاصة لمناقشة دور المرأة في التعليم والتدريب الصحي، وتشارك فيها كل من الدكتورة إيناس العيسى والدكتور سيناء العقيل والدكتورة هناء السبيعي من كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بورقة بعنوان: «تعزيز دور المرأة في الكليات الصحية: اتجاهات وإستراتيجيات». تبدأ الورقة بالإشارة إلى النمو المتزايد في مشاركة المرأة السعودية كعضو هيئة تدريس في الكليات الصحية، على الرغم من أن قدرة هذه الكليات على استقطاب العنصر النسائي لعضوية هيئة التدريس لم يكن بالأمر السهل.

وتتضمن الورقة استعراضاً لنماذج وتجارب عالمية سعت إلى دعم مشاركة المرأة في التعليم والتدريب الصحي، وذلك من خلال مراجعة عدد من الدراسات والبحوث في هذا المجال وتقدير مدى الاستفادة منها على المستوى المحلي، وتنتهي الورقة بمناقشة بعض القضايا الجوهرية والتوصيات العملية لدعم مشاركة المرأة السعودية في عضوية هيئة التدريس في الكليات الطبية والصحية.

وتشارك في الجلسة الدكتورة إلهام العتيق من كلية التمريض بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالأحساء بورقة عن تعزيز دور المرأة السعودية في التعليم الصحي، حيث تتناول الورقة ما حققته المرأة السعودية من إسهامات تنموية في المجتمع السعودي بكل نواحيه الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية، مشيرة إلى أن مشاركة المرأة في القطاع الصحي تمثّل نقلة نوعية في المجتمع السعودي وأنها بدأت تأخذ القبول الاجتماعي بشكل تدريجي. كما استعرضت الورقة نماذج لبعض المبادرات التي يمكن الاستفادة منها في دعم دور المرأة في القطاع الصحي، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة السعودية ومشاركتها في هذا القطاع، وتنتهي الورقة بعدد من التوصيات التي من شأنها زيادة دور المرأة ومشاركتها في تطوير القطاع الصحي بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة